مجتمع

إعلاميون ينظمون قافلة للتضامن مع ضحايا تفجيرات السمارة

نظمت المديرية الجهوية لقطاع التواصل بجهة العيون الساقية الحمراء، قافلة صحفية وإعلامية إلى مدينة السمارة للتضامن والتنديد بتفجيرات السمارة الأخيرة، وذلك بمشاركة عدد من الصحفيين ومديري نشر المواقع الإلكترونية الجهوية.

وزار الوفد الإعلامي المشارك في هذه القافلة التضامنية التي حملت شعار، “الإعلام في خدمة التنمية”، عددا من المؤسسات والمرافق العمومية بمدينة السمارة، كما عقد عميد الكلية متعددة التخصصات، عبد الجليل الإدريسي لقاء تواصليا مع المنابر الصحفية الجهوية لمناقشة واقع ومستقبل الإعلام في التنمية ودوره في مواجهة محاولات التشويش وزعزعة الأمن الاستقرار التي تقوم بها البوليساريو ومن ورائها الجزائر.

وفي هذا الإطار، كشف عميد الكلية متعددة التخصصات بالسمارة عن قرب موعد فتح إدارة الكلية لتخصص تكويني جديد يخص ميدان الإعلام والتواصل، وسيتم من خلاله استهداف العنصر البشري المتوفر والموجود بجهة العيون الساقية الحمراء، باعتباره شكلا من أشكال الاستثمار في الرأسمال البشري.

وبخصوص دلالات هذه القافلة التضامنية، أكدت فاطمة الأمين المديرة الجهوية لقطاع التواصل بالعيون، أنها تندرج في إطار الوقوف على مستوى التنمية والاستقرار في المنطقة في ظل التشويش الذي يقوم به أعداء الوحدة الترابية للمملكة.

كما أوضحت المتحدثة في تصريح للعمق المغربي، أن إعلاميي الأقاليم الجنوبية للمملكة مشهود لهم بالاستماتة في الدفاع عن القضايا الوطنية الكبرى وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية، وهم اليوم يعملون من أجل إبراز المكانة المستحقة لإقليم السمارة باعتباره عاصمة علمية وروحية للجهات الجنوبية الثلاث.

وفي السياق ذاته، أضافت فاطمة الأمين أن الإعلام شريك أساسي وحقيقي في التنمية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة، والتي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد لسادس في مختلف هده الربوع العزيوة على قلوب كل المغاربة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة الإنسانية التي قامت بها المديرية الجهوية لقطاع التواصل إلى جانب مكونات الإعلام الجهوي، تأتي في سياق الهبة التضامنية التي أعقبت التفجيرات التي عاشتها مدينة السمارة خلال الأسابيع الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *