سياسة

مدونة الأسرة تجمع العدل والإحسان والتوحيد والإصلاح بالرباط

احتضن المقر المركزي لحركة التوحيد والإصلاح بالرباط، أمس الجمعة، لقاء بين جماعة العدل والإحسان وحركة التوحيد والإصلاح، خصص لمدارسة موضوع الأسرة والقيم في المجتمع المغربي في سياق النقاش الدائر حول مدونة الأسرة.

وقال بلاغ مشترك عن الهيئتين إن الاجتماع الذي تم بين وفد من اللجنة المشتركة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة لدى جماعة العدل والإحسان، واللجنة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة لدى حركة التوحيد والإصلاح كان فرصة لتدارس موضوع الأسرة والقيم في المجتمع المغربي من خلال سياق التحولات التي تعرفها هذه القضايا وطنيا ودوليا.

ونقل البلاغ تأكيد المجتمعين على ضرورة تضافر جهود كافة الهيئات الدعوية والفاعلين والفضلاء والغيورين من نساء ورجال هذا الوطن للمرابطة على ثغر الأسرة والقيم التي يشكل الدين الإسلامي أسها ومرجعها لدى الشعب المغربي.

وأضاف المصدر ذاته أن لقاء التنظيمين تطرق لورش مراجعة مدونة الأسرة لمزيد من الفهم والاستيعاب لمختلف التطورات المتعلقة به وبالأدوار المطلوبة خلال هذه المرحلة التي تعرف نقاشا مجتمعيا يحتاج إلى انخراط واع ومسؤول لضمان إخراج نص جديد مواكب للتطورات التي عرفها المغرب انطلاقا من الإشكالات الواقعية والحقيقية التي تحتاج إلى بسط النظرة الشرعية المنطلقة من المرجعية الإسلامية القادرة على إيجاد حلول مناسبة إعمالا لآلية الاجتهاد، مع الانفتاح على التجارب الإنسانية الفضلى التي عرفها تطور البشرية.

وقد حضر اللقاء من جانب اللجنة المكلفة بالمراجعة لدى الحركة، كل من أوس رمّال، رشيد العدوني، حنان الإدريسي، عبد الرحيم شيخي، الحسين الموس، خالد التواج، إيمان نعاينيعة، محمد ابراهمي. بينما حضر من جانب اللجنة المشتركة لجماعة العدل والإحسان كل من محمد حمداوي، عبد العلي المسئول، عبد الصمد الرضى، أمان جرعود، حفيظة فرشاشي، حسن هاروش، أمينة البوسعيداني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *