خارج الحدود

بعد رفع علم فلسطين.. السديس يحذر المعتمرين من رفع الشعارات والأعلام بالحرمين

دعا إمام الحرم المكي، رئيس الشؤون الدينية لشؤؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمان السديس، عموم المعتمرين إلى عدم رفع أي شعار أو علم داخل الأماكن المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وحذر السديس في تصريح بثته قناة الإخبارية السعودية، القاصدين من أن “تغلبهم الحماسة والعاطفة في الحرم الشريف”، مضيفا: “عليكم بالدعاء وبالتوجه إلى الله تعالى أتيتم لعبادة الله للزيارة وللحج وللنظر في معالم هذا البيت العظيم، فلا تنصرفوا لغير العبادة، ولا ترفع شعارات في الحرمين إلا شعار التوحيد والتلبية”.

وشدد على أهمية البعد الأمني في الحرمين الشريفين، قائلا: “البعد الأمني بالحرمين مهم، فقد اقترن الأمن بالحرم الشريف منذ وجد، ولهذا يجب على قاصدي الحرمين الشريفين أن يراعوا هذه الخاصية، مشيرا أن “أمن الحرمين خط أحمر لا يمكن المساس به”.

وتابع المتحدث “إن الله عز وجل جعل الحرمين للعبادة وليس لرفع الشعارات ولا للهتافات ولا لصرف العمل في الحرمين في مكة والمدينة والمسجد الحرام والمسجد النبوي وباقي الأماكن المقدسة لغير العبادة ولغير الدين”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تداول في رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر تدخل رجل أمن لمنع امرأة من حمل العلم الفسطيني بالحرم المكي.

وكشف حساب “معتقلي الرأي” على  تويتر، وهو حساب يختص بمواكبة أخبار معتقلي الرأي بالمملكة العربية السعودية، احتجاز السلطات السعودية لامرأة معتمرة من أمام الكعبة بسبب رفعها علم فلسطين، مرجحا أن تكون ضمن وفد المعتمرين الأتراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ شهرين

    اللهم انصر الإسلام والمسلمين يارب العالمين. وانصر اخواننا الفلسطينين على أعدائنا واعدائهم يارب العالمين. اللهم اهزم اولياء الشياطين.