أخبار الساعة

حملة طبية بمراكش.. استفاد منها أكثر من 2900 وقدمت 7386 خدمة طبية

شهدت مدينة مراكش، يومي الجمعة والسبت 26 و27 أبريل 2024، حملة طبية وثقافية تحسيسية توعوية ناجحة، نظمتها جماعة مراكش بالتعاون مع شركائها، بهدف تقديم خدمات طبية مجانية لساكنة المدينة العتيقة وسيدي يوسف بن علي.

أشرف على الحملة أكثر من 80 إطارا صحيا من طاقم طبي محترف ومتطوع، ساهموا في تقديم خدمات طبية لـ 2900 شخص خلال هذين اليومين، فيما شملت الخدمات المقدمة 7386 فحصا وتدخلا طبيا في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى إجراء 38 عملية جراحية دقيقة ومتخصصة.

ضمت الحملة خدمات طبية متنوعة شملت، الطب العام، وطب الفم والأسنان، وطب العيون وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، طب القلب والشرايين وجراحة البطن والأمعاء، طب الأطفال والنساء، طب العظام والجراحة التقويمية، أمراض الجلد والحساسية، الطب الباطني وأمراض السكري

بموازاة مع الخدمات الطبية، استفاد 1231 تلميذا بالمؤسسات التعليمية المجاورة من ورشات تحسيسية توعوية شملت مجالات متنوعة، مثل الرسم والإعلاميات، والعناية بصحة الفم والأسنان، وتاريخ الأدوية، والوقاية من حوادث السير، وتاريخ تطور الطيران، وأشغال يدوية في فنّ الحلي والديكور.

في هذا السياق، اعربت عمدة مدينة مراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، باسمها الخاص ونيابة عن أعضاء وأطر وموظفي الجماعة، عن شكرها الجزيل لجميع الشركاء الذين ساهموا في تنظيم الحملة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *