منوعات

حقائق مثيرة عن قصة السفينة الأسطورية تيتانيك مع صور حقيقية

قد تكون شاهدت بعضا من أحداث فيلم “تيتانيك / Titanik” الشهير لكن كثيرا من الحقائق عن هذه السفينة لم يتم عرضها..

وقت غرق تيتانيك كان طويلا نوعا ما حيث استغرقت ساعتين و40 دقيقة تقريبا لتغرق بشكل كامل،إذ كان من الممكن أن تنجوا السفينة من الغرق لو أن طلب تغيير المسار بعد رصد الجبل الجليدي كان قبل 30 ثانية، فلولا هذا التأخير الطفيف، كان ممكنا تفادي ذلك التصادم العنيف الذي أدى إلى غرقها، حيث إن المدة الزمنية بين بناء سفينة “تيتانيك” وغرقها هي تقريبا 3 سنوات وأسبوعين، واستغرق العثور على حطام السفينة 73 عاما.

كان الرجال يقومون بارتداء ملابس نسائية لكي يتم السماح لهم بالوصول إلى قوارب النجاة لأنها كانت مخصصة أولا للنساء والأطفال …

 معظم قوارب النجاة التي أطلقت من سفينة تيتانيك كانت غير كافية لإنقاذ كل الركاب..

 في سنة 1997، كلف فيلم تيتانيك ميزانية أعلى من ميزانية بناء السفينة نفسها، كما أن أغلى الغرف التي كانت على متن السفينة تكلف اليوم أكثر من 100 ألف دولار. وللإشارة فإن أول فيلم عن تيتانيك كان بعد أقل من شهر بعد وقوع الكارثة.

هذا الرجل الياباني هو الوحيد الذي نجا من بين اليابانيين الذين كانوا على متن تيتانيك فوُصِف بالجبان في اليابان لعدم موته مع الركاب الآخرين.

➤ تعتبر سفينة تيتانيك السفينة الوحيدة التي غرقت عن طريق الاصطدام بجبل الجليد، فلم يسبق لسفينة أن غرقت بهذه الطريقة على مر التاريخ، لكن في الواقع، السفن الحديثة تعتبر أكثر عرضة لمواجهة جبل جليدي مما كان عليه الأمر بالنسبة لتيتانيك ..

➤ ميلتون هيرشي نجا من الموت بأعجوبة حيث قام بإلغاء رحلته على متن السفينة في اللحظة الأخيرة وذلك بسبب ارتباطات العمل.

➤ من أجل تسيير السفنية، كان يتطلب حرق أزيد من 600 طن من الفحم يومياً كما أن عملية وضع الفحم في الأفران كانت تتطلب وجود 176 رجلا.

➤ 30 مهندس على متن السفينة لم ينجوا منهم أحد، لأنهم ضحوا بحياتهم من أجل الآخرين لكن مع الأسف، رغم هذه التضحية فإن أكثر من نصف ركاب تيتانيك لم تسعهم قوارب النجاة، فقط أقل من ثلث الركاب هم من تمكنوا من الوصول إلى القوارب.

➤ تشير بعض التقارير حول هذا الغرق أن سفينة تيتانك تلقت تحذيرات مكثفة بوجود الكثير من الجبال الجليدية في طريقها لكن رغم كل هذه الانذارات استمرت السفينة في الإبحار بأقصى سرعتها إلى أن تفاجأ الجميع بوجود جبل جليدي ضخم في الطريق ولم تستطع السفينة تفادي الإصطدام…

الخوف والهلع من الموت كانت أيضا من بين الأسباب التي أدت إلى عدم إخلاء الركاب بشكل منظم من سفينة تيتانيك وكان كل من قفز في المحيط هروبا من الموت، قد مات نتيجة البرد الشديد وانخفاض درجة الحرارة.

نختم بهذه الصور الحقيقية للسفينة الأسطورية تيتانيك والتي جمعناها لكم لكي نقربكم اكثر من هذا الحدث التاريخي الذي لا يسنى !