أخبار الساعة

حامي الدين يدعو وزارة الداخلية إلى الرد على العماري

دعا عبد العلي حامي الدين، المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، وزارة الداخلية إلى الرد على إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بخصوص ما قاله عن وجود جهات في الدولة تدخلت في الانتخابات وطلبت بتقليص نسبة مشاركة الأصالة والمعاصرة إلى 50 مقعدا بالبرلمان.

وتحدى عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في تصريح للموقع الرسمي لحزبه، العماري بأن يكشف للمغاربة “هل الجهة التي طلبت من حزبه التحجيم الذاتي سنة 2011، هي نفسها التي طلبت منه أن يترك العدالة والتنمية “يكتسح” المدن في انتخابات 4 شتنبر 2015″.

وقال حامي الدين، حسب المصدر ذاته، “إننا في حزب العدالة والتنمية، لم نفهم بعد كيف حصل هذا الحزب على مليون و300 ألف صوت خلال انتخابات 4 شتنبر”، مضيفا “ومادامت وزارة الداخلية لم تعلن بعد عن النتائج التفصيلية لهذه الانتخابات فإننا نطالبها بالكشف عنها”.

وكان إلياس العماري، قد قال في حوار مع جريدة الصباح أول أمس الخميس، إن “الشيخ بيد الله، الأمين العام الأسبق، قال لنا بأن جهات ما طلبت ألا تتجاوز حصيلة الأصالة والمعاصرة عتبة 50 مقعدا بالبرلمان، وذلك في وقت كنا نستهدف الحصول على 120 مقعد”.