ألف مشارك في منتدى الخبراء بأرفود والداودي يصفه بالفريد من نوعه

ألف مشارك في منتدى الخبراء بأرفود والداودي يصفه بالفريد من نوعه

26 مارس 2016 - 15:47

انطلق صباح اليوم السبت، منتدى الخبراء والباحثين لجهة درعة تافيلالت، بمشاركة أزيد من 1000 مشارك من المغرب وخارجه، وبحضور وزراء وشخصيات سياسية وأكاديمية.

لحسن الداودي، وزير التعليم العالي، وصف في كلمته بالجلسة الافتتاحية، المنتدى بـ”الفريد من نوعه”، منبها إلى وجود جهات لا تريد النجاح لهذا المنتدى بسبب ترأس الحبيب الشوباني لمجلس الجهة، مبديا استعداد وزارته لاعتماد توصيات المنتدى.

وقال الداودي، إن البحث العلمي له دور كبير في التنمية الجهوية، مشددا على ضرورة مواكبة المؤسسات الجامعية المتواجدة بالجهة لتوصيات المنتدى، مشيرا إلى قرب إحداث كلية التقنيات بمدينة الرشيدية، وأن ملفها يوجد على طاولة رئيس الحكومة.

الحبيب شوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت والمشرف على المنتدى، قال في كلمته: إنه بإمكان جهته بمواردها البشرية والطبيعية أن تدفع المغرب نحو تنمية حقيقية، واصفا المنتدى العلمي بـ”التاريخي”، داعيا المشاركين إلى إنتاج كتاب أبيض يقدم نموذجا لتنزيل المرافق والمؤسسات العلمية، حسب قوله.

كما حضر افتتاح المنتدى المنعقد بمدينة أرفود على مدار يومين، كل من عبد العزيز العماري، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وعمدة مدينة الدار البيضاء، خالد البرجاوي، الوزير المنتدب في التربية الوطنية والتكوين المهني، محمد فنيد، والي جهة درعة تافيلالت، إبراهيم حفيظي، مدير وكالة تنمية الواحات ورئيس جهة سوس ماسة، وكذا رئيسي جامعة مولاي اسماعيل بمكناس وجامعة ابن زهر بأكادير، وشخصيات أخرى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الموت يخطف مؤرخ قبائل زعير بوعبيد التركي.. وحقوقيون وجمعويون يودعونه بشهادات مؤثرة (فيديو)

توقيف مدرس

بلجيكا توقف مُدرسًا عن العمل بعدما عرض على تلاميذه رسوما مسيئة للنبي ﷺ

وفاة كورونا بالمغرب

جهة بني ملال تحصي 7 وفيات جديدة بسبب كورونا

تابعنا على