مجتمع

“الرسالة” تقاطع التداريب وتعتبر مكتب الجامعة الوطنية للتخييم “غير شرعي”

أعلنت جمعية الرسالة للتربية والتخييم، مقاطعتها للتداريب التي ستنظم خلال عطل الطور الأول، احتجاجا على استمرار المكتب الجامعي في تسيير الجامعة الوطنية للتخييم رغم انتهاء ولايته القانونية.

واعتبرت “الرسالة” في بيان لها، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، أن المكتب الجماعي “فاقد للشرعية”، مستنكرة ما وصفته بـ”تهرب” المكتب من عقد جمعه العام الاستثنائي في موعده، و”عدم احترام قرار المجلس الإداري القاضي بعقد الجمع العام قبل نهاية دجنبر 2015″.

ورفض البيان، ما سماه بـ”القرارات فاقدة الشرعية” التي يتخذها المكتب الجامعي دون استشارة المجلس الإداري، موضحا أن هذه القرارات حرمت الكثير من الجمعيات الوطنية والمحلية من الاستفادة من التداريب التحضيرية والتكوينية.

مصطفى الخير، رئيس جمعية “الرسالة” قال، في اتصال مع “العمق المغربي”، إن المكتب الجامعي لم يعد يقوم بدوره في الدفاع والترافع عن قضاياه الحقيقية، مشيرا إلى أن تأجيل عقد الجمع العام تسبب في تأجيل وإلغاء التداريب التحضيرية للعديد من الجمعيات في نونبر الماضي.

وأضاف المتحدث، أن جمعيته قررت إيقاف تعاملها مع المكتب المسير للجامعة الوطنية للتخييم المنتهية ولايته إلى حين تجديده، محملا الوزارة الوصية المسؤولية فيما يقع، وفق تعبيره.

وشدد الخير، على أن “الرسالة” ستستمر في التصدي لما اعتبره “المحاولات الفاشلة” الرامية إلى جعل الجامعة الوطنية للتخييم ملكا خاصة للبعض، حسب قوله.

وتعتبر جمعية الرسالة للتربية والتخييم، من أبرز الجمعيات الوطنية العاملة في الميدان الطفولي بأكثر من ستين فرعا في مختلف جهات المملكة، وتهدف (حسب أوراقها التعريفية) إلى “المساهمة في تربية إنسان متكامل ومتزن نفسيا وفكريا وجسميا وفق الهوية الحضارية الإسلامية”، انطلاقا من الشعار الذي تعتمده “أمر التربية هو كل شيء.. وعليه يبنى كل شيء”.