https://al3omk.com/230052.html

الغواصة الخاصة الفارهة أحدث ابتكارات الشركات لجذب الأثرياء

دخلت مجموعة من كبرى الشركات العالمية في سباق تحد لبناء أول غواصة خاصة في العالم، توفر درجات عالية من الرفاهية والراحة وتحقق الكثير من الأثرياء بامتلاك غواصة فارهة تأخذهم في رحلات لأعماق البحار.

وتأمل تلك الشركات أن تقتحم هذه السوق الجديدة من المنتجات الباهظة والتي تجذب صفوة الأثرياء في العالم.

وسيشمل الجيل المقبل من الغواصات المدنية مميزات هائلة وخيالية في وقت واحد، ومنها وجود مهبط لطائرات الهليكوبتر وحمامات السباحة، وأجنحة سكنية لكبار الشخصيات، كل هذا ويمكنها أيضًا الغوص لأعماق بعيدة، مما سيجعلها من بين أغلى الأشياء الخاصة في العالم.

وتتنافس ثلاث شركات عالمية كبرى على قمة هذا السوق الناشئ وهي: شركة ميجالو النمساوية لليخوت الخاصة الغاطسة Migaloo Private Submersible Yachts، شركة أوشين ساب مارين Ocean Submarine الهولندية، وشركة يو إس ساب مارين US Submarines الأمريكية ومقرها فلوريدا.

وبحسب تقرير من وكالة بلومبيرغ الأمريكية، فإن الشركة الهولندية هي الوحيدة التي تعمل حالياً على عقود إنتاج غواصات مدنية، أما بقية الشركات فما زالت تبحث عن عمل في هذا القطاع.

ومن المقرر أن تسلم شركة أوشين ساب مارين غواصة جديدة Neyk L3 بطول 64 قدمًا في عام 2018، مع ميزات تشمل البار والمطعم والمكتبة ومعدات خاصة تسمح للغواصة بالرسو مباشرة على شاطئ البحر مثل القوارب العادية.

وسيكون سعرها حوالي 23.8 مليون دولار، ولم تفصح الشركة عن المشتري إلا أن مديرها التنفيذي مارتن فان إيجك قال إنها مخصصة لـ “عميل غني جدا”.

أما شركة ميجالو فوضعت بالفعل تصميم غواصة بطول 928 قدماً أطلقت عليها M7، والسعر المقدر من 2.3 مليار دولار، والتي سيكون سعرها باهظا جدا بل ويتفوق على تكلفة أطول مبنى في العالم برج خليفة في دبي، والذي بلغت تكلفته 1.5 مليار دولار.

على غرار المدمرة من طراز زومولت التابعة للبحرية الأمريكية، تفتخر ميجالو M7 بمهابط طائرات الهليكوبتر وحمام سباحة وأجنحة لكبار الشخصيات وحظائر متعددة للقوارب والقوارب الصغيرة وغيرها من الألعاب.

وسوف تكون الغواصة قادرة على الغوص حتى 1500 قدم وتبلغ سرعتها في الرحلات البحرية تحت الماء 20 عقدة.

أما ثالث منافس في هذا المضمار فسيكون من إنتاج شركة US Submarines الأمريكية وهي الغواصة Phoenix 1000 فائقة الفخامة.

وتم تصميمها بطول 213 قدمًا مع 5000 قدم مربع من الداخل، وبتكلفة تقدر بحوالي 90 مليون دولار.

وبحسب مواصفات الغواصة فسوف تغوص إلى عمق الغوص 1000 قدم وسرعة تحت الماء تصل إلى 10 عقد.

تعليقات الزوّار (0)