سياسة

شاب يستبق زيارة العثماني لدرعة تافيلالت ويرصد أهم مطالب الساكنة

اختار شاب من جهة درعة تافيلالت أن يوفر على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وعدد من وزرائه الذين سيرافقونه في الأيام القليلة المقبلة في زيارة للجهة، عناء رصد مشاكلها والاستماع لمنتخبيها وساكنتها، من خلال مراسلة وجهها للعثماني أجمل فيها مطالب مواطني درعة تافيلالت في الحق في عدالة مجالية ليس إلا.

سعيد امحمدي شاب من جهة درعة تافيلالت نبه رئيس الحكومة الذي سيزور الجهة يوم 6 أكتوبر المقبل بأنه “لا نريد كلاما في السياسة..إننا نريد كلاما في التنمية، نريدك أن تبشرنا بمستشفى جامعي بالجهة يحتوي على جميع التخصصات، مرفق بمجموعة من الوحدات المتنقلة الطبية، وتبشرنا بـ80 طبيب إضافي و200 إطار شبه طبي”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن ساكنة درعة تافيلالت تنتظر من رئيس الحكومة أن يشرف على انطلاقة بناء جامعة نموذجية ورائدة تستوعب الطاقة الاستيعابية للجهة ومتنوعة من حيث العرض البيداغوجي ومستوعبة لكل متطلبات سوق الشغل، ويقوم بتعميم المنحة على طلبة الجهة وتوفير سكن لائق بالطلبة.

وطالب الشاب المذكور العثماني بتسهيل الطريق أمام الشباب وتشجيعهم على الاستثمار والاعتماد على الذات وتوفير الدعم اللازم لذلك، والسعي في تسهيل الطريق أمام المستثمر وإعفائه من الضرائب وإعطائه مجموعة من الامتيازات ليثق بالعمل في هذه المنطقة.

وجاء في الرسالة ذاتها، “نريد منكم أن تبشرنا بأن ملف أراضي الجموع تم حله بهذه الطريقة أو بتلك وأن الريع في هذا الملف انتهى مع أصحابه، وأنه آن الأوان لاسترجاع ما سلب من الأراضي السلالية وأن يرجع كل تلك الأملاك للدولة وتوزها على الشباب المستثمر ذوو الدخل المحدود أو بدون دخل، نريدك أن تبشر الجماعات الترابية أنها يمكنها الاستثمار وإنجاز المشاريع كيفما شاءت في تلك الأراضي دون تعقيدات”.

وتابع الشاب سعيد امحمدي في رسالته الموجهة لرئيس الحكومة قائلا: “نريدك أن تبشرنا بطرقي سيار الأولى ربط الرشيدية بمكناس والثانية ربط ورززات زاكورة بمراكش أكادير.. نريدك أن تبشرنا بنفق تيشكا .. تبشرنا ب10 مليار درهم لفك العزلة عن العالم القوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *