سياسة

فضيحة: العماري يفوت لشريك له صفقات تقارب قيمتها 3 ملايير سنتيم

منح الأمين العام المستقيل لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة عقود الدعاية والإشهار الخاصة بتنظيم المؤتمر البيئي لدول البحر الأبيض المتوسط MedCOPP22 في يوليوز 2016 بطنجة بقيمة 29 مليون درهم للمستشهر المعروف سعيد بناني كريم والذي يملك أسهما بشركة “بريستيجا برانت” التي يديرها العماري.

وكشف موقع “مغرب كونفيدونسيال” عن وثائق سرية توضح كيف حصل فرع شركة “MCN” بالمغرب التي يترأسها سعيد بناني كريم على عدد من الصفقات الكبرى، ضمنها صفقات بعيدة كل البعد عن اختصاص هذه المجموعة.

وأوضح الموقع المهتم بشؤون وقضايا شمال إفريقيا، أن سعيد بناني كريم الذي يملك 5 بالمائة من أسهم شركة “برانت بريستيجا” التي أنشأها إلياس العماري والذي يتملك 45 بالمائة من أسهمها، قام أيضا بإنشاء ستة منابر إعلامية دفعة واحدة، منها صحيفة آخر ساعة، و”لاديبيش دو ماروك” وموقع “كشك”.

وأضافت الوثائق التي حصل عليها موقع “مغرب كونفيدونسيال” أن علاقة إلياس بسعيد بناني كريم لم تقف فقط عن الشراكة التي تجمعهما داخل شركة “بريستيجا” بل تعداه إلى علاقة تبادل للمصالح المشتركة، واستغلال دائم للمساهم في الشركة المذكورة، مع حصوله على ستة منابر إعلامية من خلال شركة “بييج ميديا هاوس” التي يملكها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *