سياسة

صحف: برلماني يتهم وزيرا في حكومة العثماني بطبخ صفقة بـ2 مليار درهم

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الثلاثاء، من يومية المساء التي كتبت أن برلماني من حزب الأصالة والمعاصرة وجه اتهامات خطيرة لوزير في الحكومة الحالية بطبخ صفقة على المقاس قيمتها ملياري درهم من المال العام لفائدة رجل أعمال معروف بالبيضاء.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الاتهامات التي ذكر فيها الوزير بالاسم، وردت خلال اجتماع رسمي للحسم في مصير صفقة النقل الحضري بالرباط وسلا وتمارة، و13 جماعة ترابية، والتي سيتجاوز حجم غلافها المادي ملياري درهم، حيث انتفض البرلماني في وجه الحاضرين وقدم مداخلة تضمنت العديد من الاتهامات الخطيرة لعدة جهات على رأسها مسؤول حكومي بارز ومقرب من الملف.

وإلي خبر آخر، نقلت المساء أن الشرطة الإسبانية فككت شبكة لتهريب البشر من المغرب إلى جزر الكناري عبر قوارب صغيرة، حيث أظهرت التحقيقات أنها تسببت في مقتل مجموعة من المهاجرين بعد غرق القوارب التي كانت تقلهم إلى سواحل جزر الكناري.

وأفادت اليومية ذاتها، أن العملية الأمنية التي تمت بالاشتراك مع الدرك المغربي مكنت من إلقاء القبض على زعيم الشبكة التي كانت تعمل انطلاقا من الأراضي المغربية من طرف الدرك. كما سبق أن اعتقل على خلفية الشبكة ذاتها 30 شخصا في إسبانيا ويقضون عقوبتهم بالسجون الإسبانية.

إلى يومية الصباح، التي كتبت أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، أمر بإيداع محام بهيئة المدينة، الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي للتحقيق معه في فضيحة اختلاس أموال زبائنه الذين تقدموا بشكايات أمام النيابة العامة وهيأة المحامين، إثر تعقبه من قبل الضابطة القضائية باستعمال “جي بي اس”، منذ اختفائه عن الأنظار بعدما أثار عدم إيقافه تساؤلا وسط المهتمين بالشأن الأمني والحقوقي والقضائي.

وأوردت اليومية ذاتها، أن قاضي التحقيق وجه مذكرة اعتقال إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالمدينة، والمصلحة القضائية للشرطة بولاية أمن المدينة بتاريخ 17 أكتوبر الجاري بالبحث عن المشتبه فيه وإحالته مباشرة على السجن المحلي العواد لمواصلة استنطاقه في تهم تتعلق بالخيانة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *