أخبار الساعة، سياسة

صحف: قرصنة حسابات سياسيين والحموشي يدعو لاحترام حقوق الإنسان

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء، من يومية “الصباح” التي كتبت أن معطيات جديدة كشفت عن استهداف حسابات بريد إلكترونية وأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، تعود لسياسيين وسفراء وشخصيات عمومية في المغرب، باستخدام برمجيات خبيثة من قبل مجموعة قراصنة عرب تحت اسم صقور الصحراء.

وأوردت “الصباح” أن المجموعة وجهت هجماتها نحو المملكة، لتخترق 179 موقعا إلكترونيا، بعضها يعود لمؤسسات عمومية من خلال ملف ملغوم، يجري تسريبه لأجهزة المستخدمين، وتحصيل جميع الأرقام والرموز السرية الشخصية الخاصة بهم.

ونقرأ في خبر آخر، أن عملية جديدة لمحاولة إدخال كيلوغرام ونصف من مخدر الكوكايين الخام، عبر المطار الدولي محمد الخامس، كشفت عن تغيير بارونات التهريب لمخططاتهم وحيلهم لاختراق المراقبة الأمنية.

وأفادت اليومية ذاتها، أن مصالح الجمارك بالمطار ضبطت أمس، شابا برازيليا حل بالبيضاء عبر رحلة قادمة من دبي، وهو يخفي في القضبان البلاستيكية لحقيبته المجرورة، كميات متفرقة من الكوكايين الخام، بلغ وزنها في المجموع كيلوغراما ونصف.

إلى يومية المساء، التي نشرت أن عبد اللطيف الحموشي المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، وجه تعليمات إلى ولاة الأمن ورؤساء المناطق والاستعلامات العامة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال لجنة فرعية أممية لمنع التعذيب تستمر زيارتها لغاية السبت المقبل.

وأضافت المساء أن الزيارة هي الأولى من نوعها منذ انضمام المغرب للبروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية.

وفي خبر آخر، نقلت المساء أنه وفي سابقة من نوعها بالمغرب، بادر مواطنون الاثنين، إلى التقدم بطلبات الحصول على شهادة وفاتهم من عبد المجيد الكياك عامل سيدي سليمان، احتجاجا على التفويتات المشبوهة لأراضي الجماعة التي ينحدرون منها، وعدم تدخل السلطات لتصحيح الوضع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *