سياسة

نائب من البام يصف حراك الريف بـ”البوليساريو” ومضيان يطالبه بالاعتذار

أثار نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، ضجة داخل مجلس النواب، مساء اليوم الخميس، حينما قارن شباب حراك الريف بالحسيمة بجبهة “البوليساريو” الانفصالية، معاتبا ساكنة إقليم الحسيمة بسبب احتجاجاتهم المتواصلة منذ أزيد من عام.

وأوضح مصدر برلماني لجريدة “العمق”، أن النائب البامي عن إقليم الرشيدية، عدي بوعرفة، في تدخل له خلال مناقشة مشروع قانون المالية برسم سنة 2018، مساء اليوم الخميس بلجنة المالية، مخاطبا ساكنة الحسيمة بالقول: “ألم يكفيكم أن جلالة الملك قام بأول زيارة للحسيمة؟ وأنه خلال فترة الزلزال سنة 2004 جاء الملك للحسيمة ونام في الخيمة مضحيا بالعرش”.

كلام البرلماني المذكور لحراك الريف، جر عليه انتقادات عنيفة من طرف البرلماني الاستقلالي عن إقليم الحسيمة، نور الدين مضيان، الذي خاطبه في اللقاء ذاته قائلا: “كان يجب أن تستحيي من وصف ساكنة إقليم الحسيمة الأحرار والمتشبتين بوطنيتهم وملكهم، بالبوليساريو، فقط لأنهم خرجوا للمطالبة بحقوق مشروعة، اتضح أن الملك وقف شخصيا على اختلالات كبرى في تنفيذها”.

وأضاف في رد عنيف على برلماني البام بالقول: “قد يحتاج الأمر إلى تذكيرك إن كنت تجهل أن جلالة الملك كان ولا زال يحيط هذا الإقليم بسابغ عنايته، وهم يبادلونه جميعا نفس الحب والتقدير، ووجب عليك تقديم اعتذار حالا لأن كلامك هذا غير مقبول، ونحن حزب لا نغير جلدتنا ومواقفها حسب المصالح والأهواء”، في هجوم ضمني على حزب “الجرار”، حسب المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *