سياسة

بعد “غضب” الملك عليها .. الحيطي تودع قمة المناخ من “تويتر”

لبنى الفلاح

كشفت حكيمة الحيطي، المبعوثة السامية للمغرب في قمة المناخ السابقة ووزيرة البيئة السابقة، أنها ستغلق حسابها على تطبيق “تويتر” الخاص بقمة المناخ.
ونشرت الحيطي على حسابها في “تويتر”: “أغلق هذا الحساب قريبا، لمتابعة أنشطتي، تابعوني على HakimaElHaite شكرا لك على وفائكم”.

وتوصلت الحيطي قبل يوم، بقرار منعها من المشاركة ضمن الوفد المغربي في مؤتمر “كوب 23″، الذي ستحتضنه مدينة بون الألمانية ما بين 6 و17 نونبر الجاري، بعدما احتضنت مدينة مراكش أشغال دورته السابقة في 12 نونبر 2016.

وكانت حكيمة الحيطي محط انتقادات واسعة بسبب فشلها في تحمل وزارة البيئة، أفضت إلى ذكر اسمها في بلاغ الديوان الملكي الذي تضمن لائحة الوزراء المعفيين من حكومة سعد الدين العثماني، وكذلك لائحة بأسماء المسؤولين غير المرضي عليهم.

وجاء في بيان الديوان الملكي أن الملك محمد السادس قرر تبليغ “عدم رضاه” عن مسؤولين تقلدوا مسؤوليات في الحكومة السابقة، مؤكدا أنه لن يتم إسناد أي مهمة رسمية لهم مستقبلا، وهم وزير التعليم السابق رشيد بلمختار بنعبد الله، ووزير السياحة السابق لحسن حداد، ووزير الشباب والرياضة السابق لحسن السكوري، ووزير الثقافة السابق محمد أمين الصبيحي، بالإضافة إلى كاتبة الدولة المكلفة بالبيئة سابقا حكيمة الحيطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *