مجتمع

رسميا.. التامك يغلق سجن “سلا 1” ويوزع نزلاءه على باقي سجون المملكة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج للرأي العام، أنها قامت بإغلاق مؤسسة السجن المحلي “سلا 1” نهائيا ابتداء من اليوم الخميس.

وأوضحت المندوبية في بلاغ لها مساء اليوم، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه على إثر هذا القرار، تم توزيع نزلاء المؤسسة المذكورة على الشكل التالي:
• النزيلات إلى السجن المحلي العرجات 1
• النزلاء الأحداث إلى السجن المحلي العرجات 2
• النزلاء الاحتياطيون إلى السجن المحلي العرجات 1
• النزلاء المستأنفون إلى السجن المحلي العرجات 2

أما بالنسبة للسجناء المحكومين نهائيا، فقد تم توزيعهم على مختلف المؤسسات السجنية التابعة للجهة، كما تم قدر الإمكان تقريب السجناء المحكومين والمنحدرين من جهات أخرى من مقرات سكن عائلاتهم، حسب البلاغ ذاته.

وكان محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قد كشف بداية الشهر المنصرم، أن سجين “سلا 1” سيغلق أبوابه قريبا، مشيرا في لقاء دراسي نظمته المندوبية بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أنه تم خلال الخمس سنوات الماضية، افتتاح 16 مؤسسة سجنية، مقابل إغلاق 11 مؤسسة سجنية.

يُشار إلى أن سجن “سلا 1” كان يشهد بين الفينة والأخرى انفلاتا أمنيا بسبب حوادث مختلفة يتسبب فيها سجناء مسجلون في خانة “خطر”، كان آخرها تمكن 7 أحداث من معتقلي الحق العام من الفرار، بعدما اختلقوا شجارا عنيفا فيما بينهم، وذلك بتاريخ 26 فبراير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *