https://al3omk.com/322700.html

بعد تسببه في مقتل شاب .. مقلع للرمال على مكتب عامل إقليم أزيلال متسائلا عمّن له المصلحة في التغطية على المقاول صاحب المقلع

نجوى الخوخي – متدربة

بعث مستشارٌ بجماعة مولاي عيسى بن ادريس بمنطقة آيت اعتاب، التابعة لإقليم أزيلال، بشكاية مفتوحة إلى عامل الإقليم، حول التهديد الناتج عن تواجد برك مائية خلّفها مقلع سابق للرمال كانت تديره إحدى الشركات بآيت اعتاب.

وتساءل المستشار في الرسالة: “كم يكفي من أضرار بيئية ومن الضحايا الأبرياء، لإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه؟”، مُطالبا عامل الإقليم بالاهتمام بأمر المقلع تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية لخدمة المواطنين والاهتمام بأحوالهم.

وعبر المستشار عن استنكاره لعدم تفاعل مصالح الجماعة الترابية مع شكاية في الموضوع قد قام بوضعها في وقت سابق، متسائلا عمّن له المصلحة في التغطية على المقاول صاحب المقلع وعلى جميع الأضرار المادية والمعنوية التي تسبب فيها للسكان المجاورين للمقلع آنذاك.

وأوضح أن حالة المقلع الحالية تسببت السنة الماضية في وفاة شاب، ناهيك عن الأضرار البيئية، بالإضافة إلى عدم أداء مستحقات الجماعة، داعيا العامل إلى التدخل من أجل إزالة الحفر والبرك المائية التي أحدثها المقاول بمناسبة تهيئة الطريق المؤدية إلى شلالات أزود عبر أيت أعتاب.

كما دعا المصدر ذاته، عامل الإقليم إلى فتح تحقيق شامل في الموضوع، وترتيب الآثار القانونية في كامل الأضرار التي أحدثها المقاول بهذه المنطقة، مع ربط المسؤولية بالمحاسبة وتقديم أي مقصر وأي مخالف للقانون العدالة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك