https://al3omk.com/322711.html

وزارة الوافي تُطلق حملة كبرى “من أجل عيد أضحى نظيف” الحملة تحث على المساهمة في نظافة أحيائهم

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة عن إطلاق حملة وطنية تحسيسية بمناسبة عيد الأضحى، تحت شعار “من أجل عيد أضحى نظيف”.

وذكر بلاغٌ لكتابة الدولة، أن الحملة تحث المواطنات والمواطنين على المساهمة في نظافة أحيائهم ومحيطهم، خصوصا أن يوم عيد الأضحى يشهد ارتفاعا ملموسا في حجم النفايات وتنامي بعض الممارسات الضارة بالبيئة وبصحة المواطنين.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الحملة تقوم على تعبئة الشركاء المعنيين بالموضوع، ومن ضمنهم شركات التدبير المفوض المكلفة بجمع النفايات، والتي تمت مراسلتها وحثها على بذل المزيد من الجهود لتحسين البيئة الحضرية خلال هذه المناسبة.

وأوضح أنه تمت مراسلة المديريات الجهوية للتنمية المستدامة من أجل العمل على توزيع المطويات والملصقات، وتعبئة مختلف الفاعلين على المستوى المحلي، خاصة الجماعات المحلية وشركات التدبير المفوض لجمع النفايات وجمعيات المجتمع المدني من أجل المساهمة في هذه الحملة، إضافة إلى إعادة برمجة بث وصلة تحسيسية قصد الوصول إلى عدد كبير من شرائح المجتمع.

وأبرز البلاغ بأن عيد الأضحى يشكل فرصة للالتزام بالسلوكات الصديقة للبيئة وتجنب بعض الممارسات التي تهدد الصحة العامة وتلحق الضرر ببعض البنيات التحتية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك