https://al3omk.com/325873.html

البيضاء تحتضن النسخة الثالثة من مهرجان “التبوريدة”

سكينة البطيحة – الدار البيضاء

انطلقت عشية اليوم الجمعة بالبيضاء، فعاليات مهرجان” التبوريدة ” في نسخته الثالثة، والذي أشرف على تنظميه مجلس مقاطعة مولاي رشيد، بمشاركة مجموعة من الفرق، الممثلة لمختلف مقاطعات العاصمة الإقتصادية .

وفي هذا السياق، أكد مصطفى الحيا رئيس مقاطعة “مولاي رشيد” في تصريح لجريدة “العمق”، أن تنظيم النسخة الثالثة من المهرجان يدخل في خانة التنشيط المحلي، من أجل خلق جو من الفرجة لساكنة المنطقة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/09/IApVf.jpg
وأضاف المتحدث ذاته، أن النسخة القادمة من المهرجان، ستشمل مجموعة من التغييرات على رأسها، تخصيص جوائز خاصة لأحسن مقدم وأحسن سرج وأحسن فارس ، وكذا الأخذ بعين الإعتبار الإنسجام الحاصل بين الفرسان، وذلك بهدف تشجيع الفرسان على هذه الرياضة.

وقد حج جمهور غفير مولوع بالفرس إلى فضاء “مولاي رشيد”، من أجل الإستمتاع بعروض “التبوريدة” لتتواصل “زغاريد” النساء كلما مر الفرسان من جانبهن، كما تم افتتاح فعاليات المهرجان بحضور بعض الفرق الشعبية المحلية، التي أمتعت مسامع الحضور بمقطوعات غنائية من فن “عبيدات الرمى”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/09/fuw8c.jpg
من جهته قال مصطفى ابن الحمراء، منشط مواسم “التبوريدة” في تصريح لجريدة “العمق”، إن المهرجان يعرف مشاركة 7 “سربات” والتي تضم 8 فرسان، ومنها من تضم 25 فارس.

وأضاف المتحدث أن يوم غد السبت، سيشكل فرصة للتعرف على الفرسان وعلى المناطق التي ينحدرون منها، بعدما حرص الفرسان عشية اليوم الجمعة على تقديم التحية للحضور، وتلقب هذه المرحلة الأولى بـ”الهدة”.

وكما هو معلوم، من المحتمل أن يتعرض الفرسان لسقوط مفاجئ، ليتخذ المنظمون الإحتياطات الازمة بحضور سيارة الإسعاف إلى الفضاء المحتضن لهذه التظاهرة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/09/8gSVt.jpg
وفي هذا السياق أكد أحد الممرضين، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الطاقم يحرص على تقديم الإسعافات الأولية للفرسان، وفي حالة ما استدعت إحدى الحالات نقل المصاب إلى المستشفى، فإنه يتم التواصل مباشرة مع رجال الوقاية المدنية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/09/8K0LJ.jpghttps://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/09/8K0LJ.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/09/9EpM2.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك