سياسة

رئيس جماعة بزاكورة “يمنع” مستشارا من حضور دورات المجلس القروي

طالب خالق امبارك عضو مجلس جماعة تنسيفت قيادة تنسيفت دائرة أكدز إقليم زاكورة، من الجهات المسؤولة على الشؤون الداخلية للجماعات المحلية، النظر في شكايته التي تقدم بها بتاريخ في 4 أبريل 2018، عبر فتح تحقيق حول الأسباب القانونية التي اعتمدها رئيس الجماعة في منع المستشار من حضور دورات المجلس.

وقال المستشار خالق امبارك في تصريح صحفي، إنه لم يتوصل باستدعاء لحضور الدورة الاستثنائية التي انعقدت بتاريخ 2 أبريل 2018، ورغم ذلك، التزم بحضور الدورة إلى جانب 10 مستشارين وممثلي السلطة المحلية.

وكان المستشار ذاته قد استأذن رئيس الجلسة، في نقطة نظام، متسائلا من خلالها عن الأسباب القانونية التي اعتمدها الرئيس لمنعه من حضور دورات المجلس القروي، حيث كان جواب الأخير أن المستشار معزول بمقتضى حكم قضائي إداري، من مداولات ودورات المجلس.

ودعا المشتكي من كاتب المجلس والسلطة المحلية الممثلة للمركز، إلى تدوين إجابة الرئيس في محضر الدورة للتدليل به عند الحاجة.

وأعلن تفاجأه من أن “محضر الدورة لم تتم الإشارة فيه إلى هذا الحوار الذي دار بين الرئيس والمتضرر”، ما دفعه إلى تقديم شكايته لدى المصالح المعنية بالشؤون الداخلية للجماعات المحلية، منها القيادة ورئيس الدائرة وقسم الجماعات المحلية بالعمالة ووزارة الداخلية للنظر في قضيته التي يطالب من خلالها بإنصافه، معتبرا أن “إقصاءه سبب له أثرا نفسيا كبيرا داخل الجماعة التي يمثلها”.

تجدر الإشارة إلى أن خالق امبارك، هو النائب الأول لرئيس جماعة تنسيفت قيادة تنسيفت دائرة اكدز إقليم زاكورة، معزول من “النيابة” بحكم قضائي إداري، حيث يعتبر أن الحكم “يفيد أحقيته القانونية بالاحتفاظ بمنصب مستشار لحضور دورات المجلس وليس المنع من حضورها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *