https://al3omk.com/342113.html

نقابة للصحافة تحتج أمام سفارة السعودية بالرباط ضد اختفاء خاشقجي طالبت السعودية بتحقيق مستقل

طالبت النقابة المغربية للصحافة الإعلاميين المغاربة بالحضور في وقفة احتجاجية أمام مقر سفارة المملكة العربية السعودية بالعاصمة الرباط، يوم الخميس 25 أكتوبر 2018، تنديدا باختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

ودعا بيان للنقابة السلطات السعودية إلى فتح تحقيق مستقل حول اختفاء الإعلامي جمال خاشقجي، مشددا على كف السلطات السعودية عن الممارسات التي تمس حرية الصحافيين والإعلاميين والنُشطاء على منصات التواصل الإجتماعي.

اقرأ أيضا: مغاربة يتضامنون مع خاشقجي ويصفونه بـ”بنبركة” السعودية

وكان خبر اغتيال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل مقر قنصلية بلاده في اسطنبول، قد أثار موجة من التضامن لدى شخصيات مغربية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. وشبهوا عملية اغتيال خاشقجي بحادثة اغتيال المهدي بن بركة.

وفي جديد القضية، طالبت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا بإجراء “تحقيق موثوق” بشأن اختفاء الصحفي والكاتب السعودي، جمال خاشقجي، وذلك في بيان مشترك لوزراء خارجية الدول الثلاث، الأحد 14 أكتوبر 2018.

وحثت لندن وباريس وبرلين، السعودية وتركيا على بذل مزيد من الجهد في هذا الشأن، وأشارت إلى أنها تنتظر ردا كاملا ومفصلا من جانب الحكومة السعودية، ولفتت إلى أنها وجهت رسالة مباشرة بهذا الصدد إلى الرياض.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك