أخبار الساعة

استفادة 199 شخص بعمالة سلا حملة طبية لجراحة المياه البيضاء

استفادت ساكنة عمالة سلا حملة طبية لجراحة المياه البيضاء “الجلالة” بالمستشفى الإقليمي الجديد الأمير مولاي عبد الله بسلا، من تنظيم مندوبية وزارة الصحة وبدعم من المديرية الجهوية للصحة الرباط سلا القنيطرة وبشراكة مع الجمعية الطبية المغربية للتضامن «AssociationMédicale Marocaine de solidarité ».

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها تتوفر جريدة العق على نسخة منه، أن الحملة التي نظمت أيام الجمعة، السبت والأحد 12 –13 و14 اكتوبر 2018، حملة استفاد منها 199 مواطنة ومواطن من الفئات المعوزة من ساكنة سلا، والذين سبق أن أجري لهم التشخيص خلال قوافل طبية سابقة، وكذلك المرضى الذين كانوا ضمن لوائح الانتظار بالمستشفى،كما استفاد المرضى من الأدوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء.

وأضاف المصدر ذاته، أنه لإنجاح هذه المبادرة، تمت تعبئة أزيد من خمسين مهني، من بينهم 7 أطباء مختصين في جراحة العيون، و3 أطباء للإنعاشوالتخدير؛و5 ممرضات متخصصين في التخديرو27ممرضا ومتدربا،إلى جانب أطر إدارية وتقنية،كما تمت الاستعانة بوحدتين متنقلتين لجراحة العيون تابعتين لنفس الجمعية.

وأوضح البلاغ، أن هذه المبادرة الإنسانية في إطار تفعيل الاشتغال في قطب العيون بمستشفى الأمير مولاي عبد الله، وتجسيدا لسياسة تقريب الخدمات الطبية الاختصاصية من ساكنة إقليم سلا،ولتخفيف عبء الانتظار على هذه الفئة من المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *