https://al3omk.com/346231.html

بعد معاناة.. حلم تلاميذ بالحصول على محافظ وأدوات مدرسية يتحقق بعد "حرمانهم" منذ بداية الموسم

محمد اهرمش – الحاجب

أشرف محمد لطفي مدير مدرسة عقبة ابن نافع الابتدائية بأيت بوبيدمان بإقليم الحاجب، رفقة بعض الأعضاء بجمعية الآباء، أمس الخميس، على توزيع المحافظ والأدوات المدرسية على التلاميذ المحرومين منها منذ بداية السنة الدراسية، وذلك “في جو تسوده الفرحة والابتسامة في صفوف التلاميذ وآباءهم”.

وتدخل محمد جبوري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحاجب، وعمل على تعبئة محسنين وجمعية مدنية بإقليم الحاجب من أجل اقتناء 100 من المحافظ والأدوات للتلاميذ المحرومين، وجيث اشترت جمعية “المنتدى أنتزي” بجماعة أيت يعزم 50 محفظة، بينما 50 محفظة أخرى اشتراها محسنون بالمدينة.

اقرأ أيضا: تلاميذ بالحاجب بدون محافظ وأدوات مدرسية.. وفاعل يوجه نداء للعامل

رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مدرسة عقبة ابن نافع عبد الرحمان جريري، قال في تصريح لجريدة “العمق”: “الحمد لله وأخيرا تحقق حلم أبنائنا وتمكنوا من الحصول على المحافظ والأدوات المدرسية، شكرا للسيد زين العابدين عامل إقليم الحاجب ومحمد جبوري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والإعلام الحر بمنطقتنا، الفرحة دخلت اليوم بيوتنا والبسمة تظهر على التلاميذ شكرا لله تعالى”.

وكان أزيد من 60 تلميذا وتلميذة بمدرسة عقبة ابن نافع، قد عاشوا منذ الدخول المدرسي للموسم الدراسي الجاري، بدون محافظ ولا أدوات ولا كتب ولا دفاتر للقراءة بالقسم الأول من المستوى الابتدائي، رغم الشكايات المقدمة إلى المسؤولين من طرف أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ المعنيين.

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول غير معروف:

    الحصول على ادوات مدرسية ومحفظة يعد حلما في بلاد المغرب هههههه

  2. يقول غير معروف:

    الحصول على ادوات مدرسية ومحفظة يعد حلما في بلاد المغرب هههههه

أضف تعليقك