https://al3omk.com/349779.html

انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير ينظم بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة

انطلقت فعاليات الدورة 15 من مهرجان السينما والهجرة يوم أمس الإثنين بمدينة أكادير والذي يرتقب أن تستمر فعالياتها إلى 10 نونبر 2018.

واختار المنظمون هذه السنة دولة البنين ضيف شرف دورة 2018 والتي اختير لها موضوع السينما و الهجرة، وذلك نظرا ل”التراكم الفني الذي حققته السينما بهذه الدولة الإفريقية، ونظرا لقيمة السينمائيين المنتمين لهذا البلد، وذلك بحضور المخرج سيلفستر أموسو وعدد من الوجوه الفنية والسينمائية والإعلامية”.

ومن المقرر أن يتنافس ضمن هذه الدورة مجموعة من الأفلام في مسابقة خاصة بالأفلام الطويلة، والتي ستحسم فيها لجنة تحكيم يترأسها المخرج الكامروني “باسك با كوبهيو”، ومسابقة ثانية خاصة بالأفلام القصيرة يترأس لجنة تحكيمها المخرج المغربي داوود ولاد السيد.

كما سيكرم المهرجان عددا من الوجوه البارزة في مجال الدراما والسينما المغربية من بينهم المخرج المغربي حكيم نوري والممثلة والكاتبة الفرنسية من أصل مغربي سعيدة جواد و الممثل الحسين بردوز
والممثل عزيز داداس.

وتتوزع أنشطة المهرجان عبر فضاءات سينما ريالطو بأكادير والتي ستحتضن عرض أفلام المسابقة الرسمية والبانوراما المغربية وسينما الطفل، وستقام الندوات والورشات بأحد الفنادق، في حين ستنظم الورشات الفنية التكوينية وأقسام السينما ماستر كلاس بجامعة ابن زهر.

يشار أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية الدولية من طرف ”جمعية المبادرة الثقافية”، بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، والمركز السينمائي المغربي، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة ومجلس عمالة أكادير إداوتنان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك