مجتمع

أساتذة يحتجون بالداخلة ويطالبون بتسوية ملفاتهم العالقة (صور وفيديو)

احتشد أساتذة بمدينة الداخلة في وقفة احتجاجية، مساء اليوم السبت، تزامنا مع زيارة وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي الذي ترأس المجلس الإداري لأكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب، مطالبين بتسوية أوضاع الملفات الفئوية لقطاع التعليم.

الوقفة التي دعت إليها 6 نقابات تعليمية أمام ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، عرفت مشاركة كل من الأساتذة حاملي الشواهد العليا، وأساتذة السلم التاسع “الزنزانة 9″، ونقابة مفتشي التعليم، إلى جانب مدراء المؤسسات التعليمية والحراس العامون والنظار.

ورفع المحتجون لافتات تبرز مطالبهم، مرددين شعارات من قبيل: “لسنا مشاغبين.. للحقوق مطالبين”، “الاحتجاج حق مشروع.. والمسؤول مالو مخلوع”، “علي الصوت علي الصوت.. لا حلول ترقيعية.. لا تخويف لا إقصاء”، “قولوا لأمزازي.. المطالب قانونية”.

رشيد طه، أستاذ التعليم الإعدادي بالداخلة وعضو التنسيقية الجهوية للأساتذة حملة الشواهد، قال إن مطلب جميع الفئات المتضررة في هذه الوقفة، هو إيصال رسالة إلى وزارة التعليم من أجل حل المشاكل التي يتخبط فيها القطاع، خاصة أصحاب المطالب الفئوية”.

وأوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أنه “لا يُعقل أن قطاعات أخرى كوزارة العدل، استفاد موظفوها من هذا حق الرقية بالشهادات، بينما حُرم منه الأساتذة الذين هم أحق بهذا المطلب، على اعتبارهم يوظفون شهاداتهم العلمية في تخصصاتهم ويستفيد منها المتعلمون”.

ودعا المتحدث وزارة التربية الوطنية، إلى تمكين رجال ونساء التعليم المتضررين في مختلف الملفات الفئوية، من حقهم الدستوري المتعلق بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، مجددا تأكيده على الاستمرار في الأشكال الاحتجاجية “إلى أن تتحقق مطالبنا العادلة والمشروعة”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *