مجتمع

ساكنة بالمحمدية ترفض اعتقال 4 مناضلين احتجوا على انقطاع الكهرباء (صور)

نظمت ساكنة حي البرادعة بالمحمدية مسيرة احتجاجية اليوم الأحد 7 أبريل 2019، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الأربعة، علاوة على إقرار الحق في السكن اللائق والعيش الكريم والرفض التام لسياسة التهميش.

ورفع المتظاهرون شعارات تدين اعتقال الشبان الأربعة دون وجه حق من قبيل “الشعب يريد سراح المعتقل”، “في بلادي ظلموني..” وغيرهما من الشعارات.

وعرفت المسيرة مشاركة مكثفة للساكنة لاسيما العنصر النسوي. وجابت المسيرة السلمية جوانب شارع المقاومة و شارع الحسن الثاني في ظل وجود مكثف للقوى الأمنية بجميع تشكيلتها.

وحول خلفيات الاحتجاج، أكد بلاغ صادر عن ساكنة البرادعة أنه على إثر انقطاع التيار الكهربائي على كريان البرادعة الصفيحي، خرجت الساكنة في مظاهرة عفوية وسلمية احتجاجا على الانقطاع المتكرر للكهرباء لتتفاجأ بعد انتهاء شكلها الاحتجاجي بمداهمات ليلية لمجموعة من الشباب تم اعتقالهم دون وجه حق سوى دفاعهم عن حقهم المشروع في الاستفادة من الكهرباء والسكن اللائق.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المداهمات أسفرت عن اعتقال أربعة شباب من الحي منهم شخصان من ذوي الاحتياجات الخاصة قدموا جميعهم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية ليتابعوا في حالة اعتقال وتحرير مذكرة بحث في حق شاب خامس .

وأوضح المصدر نفسه أنه أثناء تقديهم عرفت المحكمة تطويقا أمنيا منعت من خلاله الساكنة دخول جلسة المحاكمة العلنية، كما يعرف حي البرادعة عسكرة وحصارا أمنيا، منددا بما سماه بـ”الاعتقالات التعسفية”، مطالبا بإطلاق سراح كافة المعتقلين، ورفض  المقاربة الأمنية في معالجة المشاكل الاجتماعية للساكنة، مشددا على توفير السكن اللائق والعيش الكريم ورفض سياسة التهميش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    صحح معلوماتك اخي ساكنة البرادعةخرجت لوحدها للمطالبة بإطلاق المعتقلين الابرياء بدون مساندة ساكنة المحمدية. لا لشيئ سوى المطالبة بأبسط الحقوق الا وهي الحق في الانارة،