مجتمع

الطائفة اليهودية بالمغرب تشيد بقرار الملك تنظيم انتخابات هيئاتهم

بعد التعليمات التي أصدرها الملك محمد السادس، قصد تنظيم انتخابات الهيئات التمثيلية للجماعات اليهودية المغربية، التي لم تجر منذ سنة 1969، أشادت الطائفة اليهودية بالمملكة، بالقرار مشيرة إلى أنه يلبي الانتظارات المشروعة للجالية اليهودية بالبلد.

وأشار سيرجيو بيردوغو  الأمين العام لمجلس الطائفة اليهودوية بالمغرب، وفق ما نقله موقع “الهافنغتون بوست”، أن التعليمات التي أصدرها الملك بخصوص تنظيم الانتخابات، “تساهم في تهيئة رؤية واضحة للمستقبل وكذا تفعيل الثقة في السلطات لتنظيم هذه الانتخابات”.

وأضاف المتحدث، أن “مجلس الطائفة اليهودية بالمغرب، سيضع رهن إشارة وزارة الداخلية مجموعة من الاقتراحات، كما يتمنى ان تتبنى الوزارة طريقة معينة في تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة، وفي ظروف تحفظ انسجام و تضامن الطائفة اليهودية”.

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت في بلاغ لها الجمعة، أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته لوزير الداخلية قصد تنظيم انتخابات الهيئات التمثيلية للجماعات اليهودية المغربية، التي لم تجر منذ سنة 1969.

وأوضح البلاغ أن الملك طالب وزير الداخلية بأن يحرص مستقبلا على ضمان احترام تجديد هذه الهيئات بشكل دوري، طبقا لمقتضيات ظهير 7 ماي 1945 المتعلق بإعادة تنظيم لجان الجماعات اليهودية، وفق ما أوردته “لاماب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *