أخبار الساعة، مجتمع

جمعيات “أدرار” تيزنيت تستنجد بعامل الإقليم لتعبيد مقطع طرقي

طالبت جمعيات المجتمع المدني بجماعة أربعاء أيت أحمد واثنين أداي إقليم تيزنيت، من  عامل إقليم تيزنيت، النظر في نقطة بداية أشغال تعبيد الشطر الأول، من الطريق الرابط بين مركز جماعة اثنين أداي، ومركز جماعة أربعاء أيت أحمد، وناشدت الجمعيات الموقعة على رسالة مستعجلة، من عامل الإقليم عقد لقاء حول هذه النقطة.

وقالت الجمعيات في مراسلتها، والتي تتوفر العمق على نسخة منها، أن الاتفاقية الموقعة منذ سنة 2005 حول أشغال الطريق (البرنامج الوطني الثاني – الشطر الثاني للطرق القروية بإقليم تيزنيت)، قد ثم إنجاز جزء منه ويقدر بما مسافته 09 كلم، ولكنه ما زال بحاجة إلى  التعبيد.

واعتبرت الجمعيات، مسألة تعبيد الطريق أمرا ضروريا، لاعتبارات أولها أن هذا المقطع الطرقي، يعتبر الطريق الرئيسي والوحيد الذي يستعمله المتوجهون نحو جماعة أداي وجماعة أيت احمد، وبسيساهم تعبيدها في رفع العزلة والحد من حوادث السير، إضافة إلى أنها ستتعرض للتلف مع سقوط أولى القطرات المطرية.

وطالبت الجمعيات من عامل الإقليم، إنصاف ساكنة جماعتي أداي وأيت احمد، من خلال إعادة النظر في هذه النقطة، واتخاذ الإجراءات اللـازمة بشكل مستعجل لإنجاز الشطر الثاني من المشروع، وتعبيد الطريق الرابط بين “أداي وأيت احمد”، والتي يبلغ طولها 09 كلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *