سياسة، مجتمع

إسبانيا تعتقل 16 شخصا استقدموا قاصرين مغاربة واحتجزوهم

قامت السلطات الإسبانية، باعتقال 16 شخصا ضمن شبكة للاتجار بالبشر، استقدموا أطفالا مغاربة من المملكة، إلى كل من برشلونة وفالنسيا وبسكاي.

ووفق ما نقلته وكالة “إيفي” الإسبانية للأنباء، فإن عناصر الشبكة من أصول مغربية، مشيرة إلى أنهم يعملون على تشجيع الأطفال في الهجرة عن طريق قوارب مطاطية يتم استئجارها من قبل قادة الشبكة، كما يقومون بإقناهم بالاختباء في الحافلات والشاحنات.

وأشار المصدر ذاته، أنه عند حلول الأطفال بالضفة الأخرى، يعمل أعضاء الشبكة إلى ربط الاتصال بعائلاتهم ويطالبونهم بأسعار تتراوح بين 600 الى 800 أورو، لنقلهم الى مدن اخرى، فيما يتم احتجاز القاصرين في منازل تابعة للشبكة في قادس واشبيلية.

وهذه لسيت المرة الأولى التي تفكك فيها السلطات الإسبانية شبكات للاتجار بالبشر، فقد قامت في أبريل الماضي، بتفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تهريب قاصرين مغاربة غير مرفقين، واحتجازهم والمطالبة بفدية.

وكانت الشبكة تعمل على إحضار القاصرين من المغرب وتحتجزهم، وتربط اتصالا بعائلاتهم للمطالبة بفدية تصل لـ500 أورو، مقابل إطلاق سراحهم، وفي حالة عدم الاستجابة، يعمد أفراد الشبكة على تهديد الأسر بإساءة معاملة أبنائهم أو بيع أعضائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *