أخبار الساعة

عمدة الرباط يمثل المغرب في اجتماع منتدى العواصم الإفرقية

ترأس عمدة مدينة الرباط محمد صديقي، وفدا يمثل المغرب، في اجتماع منتدى العواصم الإفريقية، الذي احتضنته بريتوريا عاصمة جنوب إفريقيا، من 24 الى 26 يونيو الماضي.

وأكد بلاغ صحافي أن المنتدى يعتبر فرصة لتمكين مدبري العواصم الإفريقية، من مناقشة أفضل السبل لتحقيق أهداف وتطلعات أجندة الإتحاد الإفريقي لسنة 2063.

وأضاف المصدر ذاته أن المنتدى يهدف أيضا إلى مناقشة سبل تحقيق الأهداف الإنمائية لأجندة الأمم المتحدة لسنة 2030، وتعميق التعاون بين المدن الإفريقية، لتحقيق التكامل الإفريقي وتمكين الشعوب الإفريقية من التقدم في سبورة النماء والرخاء الاقتصادي.

وأفاد المصدر نفسه أن عمدة الرباط أجرى محادثات ثنائية مع عمدة بريتوريا العاصمة (تسواني حاليا)، بحضور القائم بأعمال سفارة المغرب بدولة جنوب افريقيا محمد الناجي.

وأكد المصدر أن اللقاء تمحور حول سبل التعاون وتبادل التجارب، والإسراع بتوقيع اتفاقية بين العاصمتين، وقد قدمت دعوة شفاهية لزيارة مدينة الرباط لتمتين العلاقة والوقوف على التجارب الناجحة في المغرب.

وأوضح البلاغ أن انتدى العواصم الإفريقية، عرف مشاركة 35 عاصمة إفريقية، وكل عاصمة تبسط أهم الإشكالات التي تعرفها والحلول المقترحة والمجربة لتجاوز الإشكالات التنموية داخها.

وأضاف المصدر أن نائب العمدة يونس شقرون والمستشار مصطفى اوربيعا، قاما ببسط تجربة الرباط بما تحمله من إكراهات وانجازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *