أخبار الساعة، مجتمع

الحموشي يطلق حملة توظيف في مختلف أسلاك الأمن الأكبر من نوعها

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطنية حملة توظيف تعتبر الأكبر من نوعها لتوظيف 7708 رجال أمن من مختلف الدرجات برسم السنة المالية 2020، بينهم 90 عميد شرطة و620 ضابط شرطة، و70 ضابط أمن، و1700 مفتش شرطة، و5228 حارس أمن.

اللافت في هذه المباريات التي ستنظم يوم 15 دجنبر بالرباط وبمدن أخرى إذا استوجب عدد المترشحين، هو إدماج شهادة الإجازة في الصحافة للترشح لشغل منصب عميد شرطة، وأيضا عدد من الدبلومات المسلمة من مؤسسات التكوين المهني للترشح لمباراة ضباط الشرطة.

واشترطت مديرية الحموشي، أن يقوم المترشحين بالتسجيل مسبقا عبر البوابة الإلكترونية لمباريات التوظيف الخاصة بالمديرية العامة للأمن الوطني، قبل إيداع طلباتهم لدى المصالح الإدارية الولائية أو الأمن الإقليمي أو الأمن الجهوي، أو المناطق الأمنية، أو مفوضيات الشرطة القريبة من مقر سطناهم داخل أجل أقصاه فاتح نونبر 2019.

وتفتح المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط النظامية المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، والمتوفرين على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أي وسيلة أخرى يمكنها رفع القوة البصريية، وأيضا المتوفرن على قوة سمع تمكن من سماع الهمس على بعد 0.50 متر وسماع صوت عال على بعد 5 أمتار، والمؤهلين بدنيا ونفسيا لمزاولة المهام التي ستناط بهم.

ويتضمن ملف الترشيح وجوبا، استمارة التسجيل المسبق، وطلب خطي باجتياز المباراة يتضمن هوة وعنوان ورقم هاتف المترشح، ونسخة من الشهادة أو الدبلوم المطلوب مصادق عليه من طرف السلطات المختصة، ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وظرف متنبر من نوع تلصيق ذاتي حمل اسم وعنوان المترشح ونوع المباراة المراد اجتيازها.

تفاصيل أكثر على الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *