مجتمع

احتقان في أيت ملول بعد سحب شركة “ألزا” لخط طلابي

24 أكتوبر 2019 - 23:53

عبر عدد من طلبة القطب الجامعي أيت ملول وطلبة كلية الشريعة بحي المزار بأيت ملول عن امتعاضهم، جراء إقدام شركة “ألزا” المفوض لها تدبير قطاع النقل بأكادير الكبير، بتوقيف خدمات الخط 18.

واستنكر الطلبة الطريقة التي تم بها توقيف خدمات هذا الخط، والذي يربط بين مدينة انزكان وحي أزرو بأيت ملول حيث يتواجد القطب الجامعي التابع لجامعة ابن زهر، ويضم أزيد من 20 ألف طالب، مرورا بالقنطرة الجديدة، وأمام حي كلية الشريعة التي تضم بدورها أزيد من 7000 طالب، ناهيك عن مروره بأحياء آهلة بالسكان، كأحياء أركانة و تكبارت، وأكبار، وتوهمو، والحرش، والمستقبل.

وكانت الشركة قد أوقفت خدمات الخط 18، المعروف بخط الطلبة، حسب مصادر مطلعة، بسبب ضعف المردودية وعدم إقبال الساكنة عليه، مما جعل الشركة تتخذ قرار توقيف خدماته، خاصة وأنها بدأت في تنفيذ خطتها منذ بداية العطلة الصيفية، حيث اكتفت بحافلة واحدة تقوم برحلات ذهاب وإياب بين أزرو وانزكان، مما زاد من وقت انتظار مستعمليه لأزيد من ساعتين.

ويطالب اليوم الطلبة، ومعهم ساكنة الأحياء المذكورة، من الشركة إعادة النظر في قرارها، وإعادة الخط، خاصة وأن مساره يجنبهم عناء طول الإنتظار، وأن الخطوط الأخرى تمر وسط أيت ملول.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

هيئات حقوقية تعتبر فرض جواز التلقيح “خرقا” للدستور وتطالب بالتراجع عن القرار

مجتمع

أول خروج إعلامي للتلميذة التي اتهمت دركيا بالإعتداء عليها داخل مؤسسة تعليمية بتارودانت(فيديو)

مجتمع

ثلاث طالبات مغربيات يتوجن بالمركز الثاني في مسابقة الذكاء الاصطناعي بدبي

تابعنا على