مجتمع

تألق المغاربة مستمر .. مغربي يفوز بجائزة أحسن مبادرة عربية للتطوع

تمكن الشاب المغربي حمزة أحادي، ابن مدينة الرشيدية، من الفوز بجائزة “أحسن مبادرة عربية للتطوع”، خلال مهرجان الشباب العربي للتطوع في دورته الأولى، الذي اختتم أمس الثلاثاء بمدينة الحمامات التي تبعد بنحو 60 كلم جنوب تونس العاصمة.

مهرجان الشباب العربي للتطوع، الذي نظمته المنظمة العربية للعمل التطوعي، خلال الفترة ما بين 6 و12 نونبر الجاري، عرف تنافس 18 مبادرة من خمسة عشر بلدا عربيا.

ويتكون الوفد المغربي المشارك في المهرجان، من كل من سعاد الشعباني (فاس) منسقة للوفد، حمزة أحادي (الراشيدية)، طارق اخراب (بوجدور)، محمد محفوظ (تاوريرت)، عائشة المرتاح (فاس)، الحسين العلوي(العيون)، فاتحة لمين (أكادير)، سعداني الجيلاني (الداخلة).

ويعتبر مهرجان الشباب العربي للتطوع أول مهرجان عربي يهتم بالعاملين في العمل التطوعي، وتضمنت فعالياته العديد من الأنشطة التدريبية، فضلا عن استعراض التجارب التطوعية، وتبادل الخبرات إلى جانب عرض منتجات للجمعيات المشاركة.

وعلى هامش المهرجان، قامت منسقة الوفد والفائز بجائزة الدورة رفقة عضوين مشاركين، بزيارة إلى مقر السفارة المغربية بتونس، حيث كان في استقبالهم السفير المغربي حسن طارق، والذي هنأهم على التتويج.

وخلال الأسابيع الماضية، سطع نجم الشباب المغاربة في السماء عاليا، بظفرهم بجوائز عالمية وعربية، بعد تفوقهم في مختلف المجالات، بعدما أبانوا على قدراتهم العالية في حس المنافسة، والمضي قدما في التألق إلى أن حازوا المراتب الأولى عن جدارة واستحقاق.

وفي ظرف أقل من شهر استطاع الشباب المغاربة أن يتوجوا بجوائز عالمية في 4 ملتقيات علمية دولية، ثلاثة من مسابقات أجنبية، وواحدة عربية، مبدين تفوقهم في مجالات تخصصهم على باقي المتسابقين، رافعين علم المغرب عاليا، في تظاهرات عالمية وعربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *