مجتمع

أرباب المقاهي يطالبون بإيقاف “الجرافة” بوجه واجهات محلاتهم (فيديو)

طالب أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب من السلطات بمدينة الدار البيضاء، التوقف عن استخدام الجرافات لهدم واجهات محلاتهم، مشيرا إلى أن العملية لن تأتي بنتيجة.

جاذ ذلك، خلال لقاء نظمته الجمعية الوطنية لأرباب المطاعم والمقاهي، بمدينة الدر البيضاء اليوم الثلاثاء، لمناقشة تداعيات هدم السلطات المحلية لواجهات المطاعم والمقاهي بمدينة الدار البيضاء.

واحتج أرباب المقاهي والمطاعم، عن غياب عمدة المدينة عبد العزيز العماري، وكذا عبد الكريم لهويشري نائب العمدة المكلف بالاقتصاد، ورئيس مقاطعة سيدي مومن عن اللقاء، رغم توصلهم بدعوات رسمية لحضوره قصد مناقشة الموضوع.

وفي هذا الإطار، قال نواس المصطفى الكاتب العام للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، إن اللقاء كان بغية التواصل مع مجلس المدينة والسلطات للبحث عن حلول للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

وأضاف نواس في تصريح للعمق، أنه من المطالب الأساسية لأرباب المقاهي والمطاعم، هو “إيقاف الجرافة لأن هذه الآلة لا يعقل استعمالها ونحن في سنة 2020، من أجل هدم واجهات المقاهي والمطاعم، وهو أمر لا يعقل”.

وتابع المتحدث بالقول، “أن يأتي مستثمر ويضخ أمواله من أجل إنجاز واجهة لمحله وتأتي جرافة لتهدمها لفي ربع ساعة، فهذا لا نقبله”.

وشدد انواس، على أن الجميع يريد أن يعرف بالضبط ما هو “استغلال الملك العمومي وأن يشرحو لنا كيفية استغلال هذا الملك العمومي، لأنه لا يعقل أن يتم تقديم رخصة للمستثمر لفتح مقهى أو مطعم وأن تمنح له رخصة الاستغلال ويأتي بعد ذلك مسؤول لهدم المحل، فهذا غير مقبول ونتمنى من السلطات أن تعي ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *