مجتمع

وفاة حامل إثر ولادة قيصرية بمشفى الناظور.. وعائلتها: ضحية إهمال

توفيت نعيمة كوردوي، وهي سيدة تبلغ من العمر 28 سنة، صباح الثلاثاء الماضي، بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور، وذلك بعد إخضاعها لعملية ولادة قيصرية؛ فيما وصفت حالة الرضيعة التي أنجبتها الهالكة بـ”الجيدة”.

وعن تفاصيل وفاة نعيمة كردوي، قال يونس باعقى، زوج الهالكة، إن زوجته فارقت الحياة قبل التاريخ الذي كتب في شهادة الوفاة المسلمة من طرف المستشفى، مشيرا إلى أنها ضحية إهمال الطبيب المكلف بتوليدها و”القابلات”.

وأضاف المتحدث في اتصال هاتفي أجرته معه جريدة العمق أن الهالكة حديثة العهد بالزواج، توجهت في اليوم الموعود إلى المستشفى وهي في حالة صحية جيدة على الساعة التاسعة صباحا قبل أن يخبرها الطبيب أن موعد الولادة لم يحن بعد، ومباشرة بعد خروجها بدأت تنزف دما مما اضطرهم لإعادتها إلى المستشفى دون أن يبالي الطبيب يحالتها، تاركا إياها تئن منذ ذلك الوقت إلى غاية السابعة مساء من نفس اليوم، وفق رواية المتحدث.

وزاد المتحدث أن الطبيب كان يقول في كل مرة أنها ستلد بشكل طبيعي دون أن يهتم لحالتها، ولم يتدخل إلا بعد أن تم إخباره من طرف “القابلات” أن حالة السيدة قد تدهورت بشكل كبير، ليتم توجيهها إلى مركب العمليات ومنه إلى قسم الانعاش قبل ان يتم إخبارهم صباح الثلاثاء الماضي بوفاتها.

وفي شكاية وجهها زوج الهالكة ووالدها إلى وكيل الملك لدى ابتدائية الناظور، طالب المتضررون بفتح تحقيق في الموضوع واستدعاء الطبيب المولد والاستماع إليه في محضر رسمي بسبب عدم تقديمه المساعدة للهالكة.

ومن أجل استقاء رأي احد المسؤولين بالمستشفى المذكور، حاولت جريدة “العمق” الاتصال بالرقم الهاتفي الخاص بالمستشفى إلا أنه ظل يرن دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *