أخبار الساعة، مجتمع

قافلة سياحية تستكشف المؤهلات السياحية لبومالن دادس بتنغير (فيديو)

محمد برجة – تنغير

حلت قافلة المشاركين في المنتدى الدولي للسياحة التضامنية، الذي تحضنه مدينة ورزازات خلال الفترة الممتدة بين 25 إلى 30 يناير الجاري، أمس السبت بجماعة بومالن دادس، إقليم تنغير، حيث وقفت على المؤهلات السياحية لهذه الجماعة.

القافلة تم استقبالها من طرف رئيس دائرة بومالن دادس وشملت زيارة المؤهلات السياحية للجماعة، من قبيل قصبة “موحداش” بجماعة “ايت يول”، هذه الأخيرة التي تمتاز بشموخها وصمودها في وجه الظروف الطبيعية، صمود يعكس تشبث الإنسان الأمازيغي بالأرض والهوية.

وزارت القافلة السياحية أيضا، عدة أماكن سياحية بأيت سدرات الجبل السفلى للتعرف عن قرب عن قصباتها وطبيعتها الخلابة، إلى جانب كل ذلك تنتصب في جزء كبير من المنطقة مرتفعات صخرية راسمة مضايق وخوانق غاية في الجمال، وممرات جبلية خطيرة ذات منعرجات وعرة لها عشاقها من محبي المغامرة والتحدي، ولعل أشهرها في الجنوب الشرقي على الإطلاق، منعرجات “تسضرين”.

الزيارة شملت كذلك، كلا من التعاونية النسوية إمزودار بأيت ابريرن وهي تعاونية تشتغل على الزرابي والمنتجات المجالية بالمنطقة، لتكمل المسيرة بتعاونية أغبالو لإنتاج وتسويق الزعفران و العسل و التين .

يشار إلى أن القافلة السياحية التضامنية هي منتوج سياحي فرض نفسه بقوة، خصوصا أنه أعطى فرصة للسياح الأجانب الذين ينبهرون بروعة المكان الذي يجمع بين الطبيعة والثقافة، وهو ما مكنه من تصدر واجهات عدد من المجلات العالمية في أكثر من مرة، وبروزه كأهم المواقع السياحية التي ينصح بزيارتها بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *