سياسة

القانون الجنائي والانتخابات على طاولة اجتماع بين “الحمامة” و”الوردة”

عقد قيادتا حزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي، أمس الخميس لقاءا “تنسيقيا”، حضرته عدد من الوجوه أبرزوها الكاتب الأول لحزب “الوردة” إدريس لشكر ورئيس “الحمامة” عزيز أخنوش، كان على طاولته فيروس “كورونا” وانتخابات 2021 وتعديل القانون الجنائي.

وفي بلاغ مشترك، سجل الحزبان ارتياحهما لإطلاق مسلسل المشاورات بين مختلف الفرقاء السياسيين بخصوص اانتخابات 2021 المقبلة.

ودعا حزبا “الحمامة” و”الوردة” إلى “اتخاذ التدابير الكفيلة باستعادة ثقة الناخبين وتوسيع نطاق المشاركة مع مراجعة منظومة الانتخابات بما يفسح المجال لإفراز مؤسسات تنثيلية قوية وحاضنة للنموذج التنموي الجديد”.

وبخصوص “البلوكاج” الذي يعرفه مشروع القانون الجنائي عبر الحزبان “عن دعمهما التام لوزير العدل في سعيه إلى تسريع وتيرة إصلاح منظمومة العدالة”، تفعيلا “لمضامين ميثاق الأغلبية الحكومة بما يمكنها من تنغيذ التزاماتها في جو من الانسجام والتضامن”

وفي سياق آخر أشاد الحزبان بالمجهودات التي تبذلها السلطات في الحرب ضد فيروس “كورونا”، و”تفعيل التدابير الرامية إلى مواجهة الآثار المترتبة عن الإكراهات الاقتصادية والمناخية”.

ودعا المصدر ذاته “إلى تعبئة كل الإمكانات المتاحة والموارد اللازمة لمواصلة تنفيذ برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومواجهة التحديات المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *