إصابة 20 نزيلا بطنجة.. كورونا يتسلل من جديد إلى السجون

إصابة 20 نزيلا بطنجة.. كورونا يتسلل من جديد إلى السجون

06 يوليو 2020 - 12:00

بعد إعلان خلو السجون من فيروس كورونا، تسلل الفيروس التاجي من جديد إلى سجن طنجة، حيث كشفت المندوبية العاملة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إصابة 20 نزيلا.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إخضاع 46 نزيلا من الوافدين الجدد على السجن المحلي لطنجة 1، لاختبارات كورونا، حيث جاءت نتائج 29 منهم إيجابية، ليتم إخضاعهم لاختبار ثان أسفر عن تأكد إصابة 20 فقط.

وذكر بيان صادر عن المندوبية، تتوفر "العمق" على نسخة منه، أنه "سيتم نقل السجناء المصابين إلى المستشفى العمومي لإخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات الصحية".

وأوضحت المندوبية، أن "حالات الإصابة التي تم تسجيلها بالسجن المحلي المذكور، كلها في صفوف الوافدين الجدد، مشيرة إلى أنه "في ارتباط بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار وباء كوفيد-19 بالمؤسسة، فإن السجناء الوافدين عليها يتم عزلهم بشكل تام عن باقي الساكنة السجنية في جناح خاص، ويتم إخضاعهم جميعا للاختبار الخاص بفيروس كورونا المستجد".

ولفتت المندوبية، إلى أن ادعاء "إعطاء تعليمات بعدم إخضاع سجناء المؤسسة لاختبار الكشف عن الفيروس" باطل، مبرزة أن "مسؤولية إجراء هذا الاختبار مناطة بالسلطة الصحية المختصة".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ شهرين

Je

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على