مجتمع

إصابة 20 نزيلا بطنجة.. كورونا يتسلل من جديد إلى السجون

بعد إعلان خلو السجون من فيروس كورونا، تسلل الفيروس التاجي من جديد إلى سجن طنجة، حيث كشفت المندوبية العاملة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إصابة 20 نزيلا.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إخضاع 46 نزيلا من الوافدين الجدد على السجن المحلي لطنجة 1، لاختبارات كورونا، حيث جاءت نتائج 29 منهم إيجابية، ليتم إخضاعهم لاختبار ثان أسفر عن تأكد إصابة 20 فقط.

وذكر بيان صادر عن المندوبية، تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنه “سيتم نقل السجناء المصابين إلى المستشفى العمومي لإخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات الصحية”.

وأوضحت المندوبية، أن “حالات الإصابة التي تم تسجيلها بالسجن المحلي المذكور، كلها في صفوف الوافدين الجدد، مشيرة إلى أنه “في ارتباط بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار وباء كوفيد-19 بالمؤسسة، فإن السجناء الوافدين عليها يتم عزلهم بشكل تام عن باقي الساكنة السجنية في جناح خاص، ويتم إخضاعهم جميعا للاختبار الخاص بفيروس كورونا المستجد”.

ولفتت المندوبية، إلى أن ادعاء “إعطاء تعليمات بعدم إخضاع سجناء المؤسسة لاختبار الكشف عن الفيروس” باطل، مبرزة أن “مسؤولية إجراء هذا الاختبار مناطة بالسلطة الصحية المختصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    Je