مجتمع

إحالة متلبسين بحالات غش بمباراة لوزارة العدل على الضابطة القضائية

21 فبراير 2021 - 15:25

أحالت مصالح وزارة العدل مجموعة من المترشحين لاجتياز مباراة توظيف لولوج درجة محرر قضائي من الدرجة الثالثة، على الضابطة القضائية بعد ضبطهم في حالة غش.

وأوضح بلاغ لوزارة العدل، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه وبعد مرور حوالي 20 دقيقة من انطلاق المباراة، تم رصد مجموعات مغلقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي يحاول روادها الغش في المباراة عبر تصوير الأسئلة بالهاتف وتلقي الأجوبة بشأنها، مضيفة أن مصالح وزارة العدل اخترقت هذه المجموعات وتم الاهتداء الى أصحابها بكل دقة.

ومكن ذلك، يضيف البلاغ، من ضبط مجموعة منهم في حالة تلبس بعد مرور حوالي 30 دقيقة من انطلاق المباراة، حيث أنجزت في حقهم محاضر رسمية وأحيلوا على الضابطة القضائية لإجراء الأبحاث اللازمة في شأنها بتعليمات من النيابة العامة المختصة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن المباراة تميزت بالالتزام والانضباط وحس المسؤولية من طرف المترشحين، وجميع المشرفين على عملية الحراسة، حيث تقدم للمشاركة في هذه المباراة، حسب البلاغ، ما مجموعه 13645 مترشحا حضر منهم 7694 مترشحا أي بنسبة مشاركة بلغت 56.

وأكدت الوزارة، يضيف البلاغ، أنها ستظل حريصة على أن تمر جميع مبارياتها في جو من النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين، من أجل انتقاء أجودهم وأكفئهم لخدمة مرفق العدالة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

احتجاجات الفنيدق مجتمع

ساكنة الفنيدق تخرج للتظاهر في الجمعة الرابعة على التوالي وتطالب بحلول آنية

مجتمع

بسبب كورونا.. اليابان والأمم المتحدة تضعان مشروعا لدعم اللاجئين المقيمين بالمغرب

مجتمع

تيزنيت.. السماح للمقاهي بنقل المباريات وتمديد خدمة “emporter” إلى 11 ليلا

تابعنا على