انتخابات 2021

وهبي : تموقع “البام” في المعارضة مكنه من معرفة تطلعات الشعب المغربي

27 أغسطس 2021 - 15:00

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن الحزب ومنذ 2011 وهو يتموقع في المعارضة ويتتبع الملفات والقضايا ويراقب الحكومة ويسائل الوزراء، وهو ما مكن الحزب من ضبط الكثير من الملفات والقضايا الكبرى التي تهم المواطنين ومعرفة وجهات النظر المختلفة حول هذه المواضيع.

وأضاف وهبي، في كلمة له أثناء اطلاق الحملة الانتخابية، أمس، أن ممارسة المعارضة كانت بمثابة مدرسة مكنت الحزب من ضبط الإشكالات المطروحة ومعرفة المتطلبات التي يتطلع إليها الشعب المغربي، وما الذي يريده شباب المغرب من الحكومة المقبلة وما ينتظره منها. مشيرا إلى أن هذا الواقع الذي عاشه الحزب داخل المؤسسات الدستورية أو على مستوى النضال الوطني، مكنه من معرفة القضايا المطروحة.

وأكد وهبي، أن حزب الأصالة والمعاصرة حزب يتبنى قناعته من خلال الحداثة التي تسعى إلى تطوير المجتمع وتطوير إمكانياته وتحقيق أهدافه في الرفاه. كما يستند على تاريخ أصيل، وهو تاريخ من الوحدة الوطنية وتاريخ من النضال المشترك وتحقيق الأهداف في تعاون بين المؤسسات داخل البلاد.

وأوضح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن هذه الأهداف لا زالت راسخة كلها لدى حزب الأصالة والمعاصرة من خلال تطوير المجتمع وإيجاد الشغل مع تحقيق نسبة نمو بـ 6 في المائة، التي ستمكن من الحد من انتشار البطالة وخلق الثروة وثورة صناعية وخدماتية بالمغرب.  وأكد على أن تحقيق هذه الأهداف يحتاج إلى كثير من الجهد والقدرة على التعاون مع جميع الأطراف، اجتماعية واقتصادية ومالية، من أجل وضع تصور اقتصادي يدفع بالمغرب إلى الأمام ويحوله إلى دولة منتجة وليس فقط دولة مستهلكة، وهو هدف يسعى إليه الحزب من خلال الحوار مع جميع الشركاء الاقتصاديين ومع الدولة وجميع المساهمين في الاقتصاد الوطني.

وشدد وهبي، على أن التصويت ليس فقط واجبا وطنيا ودستوريا، بل هو تحمل المسؤولية تجاه الوطن وهو القيام بالدور المنوط بكل مواطن، لذلك فالتصويت مسألة أساسية وتفتح الباب أمام المواطن لكي يساهم ويؤطر ويقرر الاتجاه الذي يريد أن يسير فيه الوطن، داعيا المواطنين إلى عدم التخلي عن هذا الحق وعن ممارسته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

انتخاب بلقشور عن الاتحاد الاشتراكي رئيسا لجماعة الزمامرة

انتخابات 2021

برلمان البيجيدي يختار المعتصم رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للحزب

انتخابات 2021

بعد البام.. الاستقلال يعقد برلمانه اليوم للحسم في الدخول لحكومة أخنوش

تابعنا على