انتخابات 2021، سياسة

الاستقلال يخوض حملته الانتخابية بتطوان.. ووكلاؤه يتعهدون بتطوير المدينة (فيديو)

شرع حزب الاستقلال في خوض حملته الانتخابية بدائرة إقليم تطوان، مقدما لساكنة المحلية برنامجا انتخابيا يروم إلى تطوير المدينة وبنياتها التحية، والارتقاء بمكانتها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياحي.

ويخوض الحزب حملة تواصلية بشوارع وأسواق المدينة، من أجل إقناع المواطنين بالتصويت على رمز “الميزان” خلال استحقاقات 8 شتنبر المقبل، وأمله في الظفر بمقعد برلماني والفوز برئاسة المجلس الجماعي للمدينة.

وكيل اللائحة التشريعية للحزب بتطوان، منصف الطوب، أوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أن الجولة التواصلية لـ”الميزان” انطلقت من المدينة العتيقة إلى سوق باب النوادر، مرورا بالشوارع والأحياء التجاربة بالمدينة، بهدف إقناع التجار والحرفيين بقيمة وأهمية البرنامج الانتخابي للحزب.

من جانبه، قال يحيى الدردرابي، كاتب فرع حزب الاستقلال بتطوان وعضو اللجنة المركزية للحزب، إن “الميزان” قدم لساكنة تطوان نخبة من المرشحين من العيار الثقيل لكي يمثلون جميع طبقات المجتمع وتنصف المرأة.

وأضاف في تصريح لجريدة “العمق”: “نتطلع لكي يتبوأ الحزب الصدارة وطنيا حتى نترأس الحكومة في شخص نزار بركة، ونظفر محليا  برئاسة المجلس الجماعي لكي نعيد لتطوان أمجادها، بالاشتغال مع باقي الفرقاء السياسيين والسلطات المحلية والمهنيين خدمةً للمدينة”.

بدوره، أوضح وكيل اللائحة الجماعية للاستقلال بتطوان، ناصر الفقيه اللنجري، أن الحملة الانتخابية للحزب تقوم على التواصل بشكل مباشر مع الفاعلين الاقتصاديين والتجار والحرفيين والمهنيين، لتذكيرهم ببرنامج “الميزان” القائم على دعم تنمية المدنية، خاصة فيما يتعلق بالتشغيل.

وتعهد حزب الاستقلال بإطلاق جيل جديد من المشاريع التنموية بإقليم تطوان إلى جانب باقي أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، مشددا على أنه سيعمل على تقليص الفوارق المجالية بين هذه الأقاليم، والنهوض بأوضاع الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

ومن بين الوعود اللافتة للانتباه في البرنامج الجهوي لحزب “الميزان”، إنشاء خط للسكك الحديدية يربط تطوان بطنجة، للحد من حركة المرور الكبيرة على الطريق، وإنشاء شبكة للطرامواي بطنجة لتخفيف كثافة النقل الحضري بالمدينة.

كما تعهد الاستقلال بإطلاق مشروع مطار إقليمي بين تطوان وطنجة، وفك العزلة عن تطوان عبر تشغيل مطارها الذي يوجد في حالة توقف، بحسب تعبير الحزب، من أجل تشجيع الاستثمار والسياحة الخارجية، مع تمديد الطريق السيار من الفنيدق إلى طنجة المتوسط.

وأوضح الحزب أنه سيعمل على إنشاء روابط بحرية من المضيق ومارينا سمير في اتجاه الجزيرة الخضراء ومالقا وماربيا وجبل طارق، وتحسين الربط الجوي والبحري للحسيمة، مع زيادة وتيرة الرحلات الجوية بين تطوان ومالقا إلى 5 بدل رحلتين في الأسبوع.

وتعهد “الميزان” بدعم وتسريع تهيئة مشروع وادي المحنش بتطوان، وبالخصوص المنشآت الأكاديمية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي كمدينة للابتكار، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، إلى جانب إحداث معهد للتنكولوجيا الفلاحية بالقصر الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *