مجتمع

إسبانيا تعتقل مغربية حاولت تهريب شاب بطريقة غريبة لسبتة

اعتقلت السلطات الإسبانية مواطنة مغربية أثناء محاولتها الدخول لسبتة، بعد أن لاحظت تصرفا مريبا صدر منها في النقطة الحدودية.

وحسب موقع “عربي 21” اللندني، فقد كانت الشابة المغربية البالغة من العمر 22 سنة، حاولت في 30 دجنبرالماضي الدخول لمدينة سبتة المحتلة رفقة مهاجر من أفريقيا جنوب الصحراء كانت تخفيه في حقيبة السفر.

وقال الموقع نقلا عن وسائل إعلامية، إن الفتاة المغربية حاولت إدخال شاب يبلغ من العمر 19 سنة إلى سبتة عبر حقيبة للسفر كانت تحملها، لكن رجال الحدود الإسبان أثارهم توتر الشابة مع اقترابها لمنطقة العبور، فطلبوا منها أن تفتح الحقيبة.. فكانت المفاجأة.

واكتشف حرس الحدود الإسبان داخل الحقيبة شابا من أفريقيا جنوب الصحراء في حالة مزرية استدعت تدخلا عاجلا من قبل المصالح الصحية، مشيرا إلى أن المهاجر غير الشرعي لم يكن يحمل معه أي أوراق ثبوتية، وبعد التحقيق معه اعترف أنه من أصول غابونية ويبلغ من العمر 19 سنة. فيما اعتقلت المواطنة المغربية بتهمة جرائم ضد حقوق المواطنين الأجانب.

يذكر أن هذه الوسيلة في تهريب البشر لم تكن هي الأولى من نوعها في المنطقة، بل كانت هناك محاولة أخرى عام 2015، بطلتها شابة مغربية(19 سنة) حاولت تهريب طفل يبلغ من العمر 8 سنوات ويتحدر من الكوديفوار إلى سبتة بإخفائه في حقيبة سفرها، لكن المحاولة باءت بالفشل بعد أن قبض عليها حرس الحدود الإسباني.