أخبار الساعة

فاعل جمعوي يتعرض لاعتداء بمكناس.. ومركز حقوقي يدخل على الخط (فيديو وصور)

25 أكتوبر 2021 - 21:15

تعرض الفاعل الجمعوي رشيد بنعمارة، لاعتداء وُصف بالخطير، أصيب من خلاله بجرح غائر على مستوى الوجه، وذلك يوم 17 من الشهر الجاري أثناء عودته من عمله بالسوق اليومي المتواجد بحي مرجان 2 غرب مدينة مكناس.

واعترض سبيل الضحية شخص من ذوي السوابق القضائية والمعروف بتعاطيه الإتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة، بحسب شكاية وضعها المتضرر لدى محكمة الإستئناف بمكناس، اليوم الإثنين، تتوفر “العمق” على نسخة منها.

وذكر المشتكي أن الجاني انهال عليه في واضحة النهار بواسطة السلاح الأبيض في أنحاء مختلفة من وجهه، مما ألحق أضرارا جسدية خطيرة، حصل على إثرها عن شهادة طبية مؤقتة مدة العجز بها 31 يوما قابلة للتمديد.

 

في حين لا زال المعتدي حرا طليقا لحد الآن رغم خطورة جريمته، يوضح المشتكي، مشيرا إلى أنه لازال يعاني من مضاعفات نفسية حادة فضلا عن المضاعفات الجسدية، ويعيش رفقة أسرته هلعا وخوفا غير مسبوقين.

من جهته، وجه رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان عبد الإله الخضري، شكاية في الموضوع إلى والي ولاية الأمن الوطني ونسخة منها لدى الوكيل العام للملك بمكناس، يوم الجمعة المنصرم.

وطالب الخضري من المسؤول الأمني بإعطاء أوامره إلى الجهات المعنية من أجل الإستماع إلى الضحية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المعتدي، ضمانا للعدالة وإنصافا للضحية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بعد 9 سنوات من معاناة السكان.. مشروع تقوية الجهد الكهربائي يرى النور ببودربالة (صور)

أخبار الساعة

لاعب تنس عالمي يختار مدينة آسفي لقضاء عطلة خاصة

أخبار الساعة

الاحتجاجات تتواصل بفاس.. ومجازون يحرقون نسخا من شهاداتهم الجامعية (صور)

تابعنا على