مجتمع

التقدم والاشتراكية يسائل بنموسى عن مصير مرسومي الإدارة التربوية

وجه البرلماني حزب التقدم والاشتراكية حسن أمريبط سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، شكيب بنموسى، يسائله فيه عن مصير مرسومي الإدارة التربوية.

وقال البرلماني  إن الفشل المتتالي لحلقات إصلاح المنظومة التعليمية منذ انطلاق عشرية الميثاق الوطني للتربية والتكوين يعود في جزء منه لفشل ستة وزراء في الحكومات الأخيرة في يجاد حل عادل ومنصف لملف الإدارة التربوية.

أضاف امريبط في سؤاله إنه بالرغم من الوعود المقدمة من الوزراء الاسبقين وإيمانهم بعدالة ملف هذه الفئة التي قدمت الكثير للمنظومة التربوية، إلا أن أجرأة وتفعيل قرارات حكوماتهم لم تكن في مستوى الوعود والالتزامات المقدمة.

وأشار برلماني “الكتاب” إلى أن الوزير السابق أمزازي أبرز الوزراء الذين أعلنوا التزامهم امام مؤسسات الدولة والهيئات النقابية والمنابر الإعلامية بقرب الطي النهائي لهذا الملف، دون أن يحقق ذلك على أرض الواقع.

وأضاف المتحدث أن أمزازي غادر الوزارة وغادرت معه آمال أطر الإدارة التربوية في حل وطي أقدم الملفات المطلبية والاحتجاجية في قطاع التعليم، مؤكدا أن التذمر وغياب الثقة في المسؤولين هي القناعة التي أصبحت راسخة لدى كل أطر الإدارة التربوية، “وهو وضع لا يخدم مصلحة المدرسة المغربية، ويشكل عائقا كبيرا امام كل برنامج إصلاحي قادم”.

وتساءل البرلماني ذاته عن التدابير التي ينوي بنموسى القيام بها للإفراج عن مرسومي الإدارة التربوية، والطي النهائي لهذا الملف الذي عمر طويلا، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *