مجتمع، منوعات

“ضحايا الزنزانة 10″ يحتجون أمام وزارة التعليم وينددون بـ”تجاهل” مطالبهم

أسماء مرزاق- صحافية متدربة

دعت التنسيقية الوطنية لمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي سلم 10، لخوض إضراب إنذاري يومي الأربعاء والخميس المقبلين 19 و20 يناير 2022، على خلفية ملف “مستشاري التوجيه والتخطيط التربوي القابعين بالزنزانة 10”.

كما أكدت التنسيقية، في بيان، عزمها على تنظيم وقفة ممركزة بالرباط، وذلك في اليوم الأول للإضراب، أمام وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بباب الرواح، ابتداء من الساعة 11 صباحا.

وأعلنت التنسيقية، رفضها للحلول المقترحة من الوزارة لمستشاري السلم 10، والتي تم تداولها في اللقاءات مع النقابات التعليمية؛ حيث وصفت هذه الحلول بأنها “لا ترقى لتطلعات المستشارين التربويين المرتبين في السلم 10″.

وبناء على ما توصلت به التنسيقية الوطنية لمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي من الوزارة الوصية، أكدت في ذات البيان، تمسكها بـ”حقها في الترقية الفورية إلى الدرجة الأولى وبأثر إداري ومالي منذ سنة التخرج من مركز التوجيه والتخطيط التربوي”. كما وعبرت عن “رفضها لمقاربة التبخيس والتمييز التي تمارسه الوزارة تجاه ملفها المطلبي”.

وطالبت بـ”ضرورة الرفع من التعويضات النظامية إلى مستويات تناسب المجهود الذي يبذله أطر التوجيه والتخطيط التربوي في مهامهم، حفاظا على كرامتهم وتحقيقا للعدالة الأجرية داخل المنظومة”.

ودعت التنسيقية الوطنية لمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي، في ختام بيانها، كافة مستشاري التوجيه والتخطيط التربوي إلى “الاصطفاف خلف تنسيقيتهم، والاستعداد للانخراط الواسع في تنزيل برنامج نضالي تصعيدي غير مسبوق”، في حال استمرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في “تجاهل ملفهم المطلبي العادل والمشروع للتنسيقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • said
    منذ سنتين

    حكرتنا الوزارة عندي 12 عام خدمة في الجبال و درنا تكوين في الرباط حي الرياض لمدة سنتين قربنا نسعاو لغلاء الكراء و المعيشة و بعد التخرج تم نفينا بعيدا عن منازلنا لنجد أنفسنا امام مصاريف اضافية للكراء و التنقل بعيدا عن منازلنا و أسرنا و أخدو منا 6 سنوات اقدمية في السلم10 ظلما وعدوانا حيث كان لم يعد لنا الحق في اجتياز الامتحان للترقي. و الان تم ترقية جميع اطر الادارة الى السلم 11 بأثر رجعي و مالي .علما ان لدينا اجازة مثلهم و تكونا سنتين مثلهم فهذا ظلم ما بعده ظلم

  • أستاذ ثانوي منذ 1986
    منذ سنتين

    ليست هناك تنسيقية ولا هم يحزنون... هناك شخص واحد يتكلم من خلف شاشة الحاسوب وينتحل هويات غيره.... أنا أعمل في التعليم قبل أن يلجه هذا المتكلم الذي احتل منذ مدة [ منصبا ] نقابيا فارغا بنقابة صفراء بالرباط وظن نفسه أنه أصبح كل شيء مع العلم أنه لا يقدم أي شيء للمهنة... والحمد لله أن الوزارة لا تلتفت الى بياناته التي يصدرها كل يوم طلعت فيه الشمس....من فوق كرسي مقهاه التي يقضي فيها أيامه...