أخبار الساعة

مجموعة “ELSAN” تعتني بـ36 طفلا على قائمة انتظار مستشفى الحسن الثاني بسطات

04 مايو 2022 - 14:06

نظمت مجموعة “ELSAN المغرب” عطلة نهاية أسبوع مفتوحة في مصحة الزيتون، بهدف رعاية الأطفال في قوائم انتظار مستشفيا الحسن الثاني بسطات لصالح 36 أسرة، بالشراكة مع جراحي مستشفى الحسن الثاني الإقليمي في سطات.

وتأتي هذه المبادرة بمناسبة التوسعة الجديدة للمصة وزيادة سعته من 23 إلى 123 سريرًا، حيث تعتني المؤسسة بـ36 طفلاً على قائمة انتظار مستشفى الحسن الثاني في سطات وتقدم لهم الإغاثة التي هم بأمس الحاجة إليها، كما تم تنظيم العديد من ورش العمل للتوعية والوقاية حول صحة الأم والطفل والسرطان وأمراض أخرى.

وأصبحت المصحة تتوفر على سعة بأكثر من 100 سرير مع 4 غرف عمليات جديدة وحديثة مجهزة بمعدات عالية الأداء، ولهذا السبب أرادت ELSAN Morocco مساعدة العائلات التي تنتظر الرعاية، حيث استفاد المرضى من عمليات جراحية مثل إزالة اللوزتين واللحمية والختان وعمليات الفتق وما إلى ذلك.

وعلى هامش هذه الأيام المفتوحة، تم تنظيم العديد من ورش العمل للتوعية والوقاية حول مواضيع صحة الأم والطفل وسرطان القولون والمستقيم كجزء من تعبئة “ELSAN” من أجل “Mars Bleu”.

وقال الدكتور سعد الدين مروان، المدير الطبي في “ELSAN”: “نحن فخورون بأن نكون قادرين على وضع خبراتنا في خدمة المجتمع، هذه الأيام المفتوحة هي فرصة ممتازة لإقامة صلة بين طاقمنا الطبي وشبه الطبي وسكان سطات ومنطقتها. إنها أيضًا فرصة لاكتشاف منشآتنا الجديدة والاستفادة من خدماتنا الطبية “.

من جانبه، اعتبر أحمد البحري، الرئيس التنفيذي لشركة “ELSAN المغرب”: “هذه المؤسسة تعزز شبكة الهياكل الصحية في المغرب وتسمح لنا بتوسيع عرضنا الطبي لسكان سطات ومنطقتها من خلال نهج رعاية متمايز، وتتبنى مصحة الزيتون معايير الجودة والالتزام الفعال للمجموعة تجاه تعزيز الوصول إلى الرعاية للجميع”.

وتضم مصحة الزيتون فريقًا من المتخصصين في طب الأسرة وطب الأطفال وأمراض النساء والتوليد والطب الباطني وطب الأسنان وقياس البصر، كما تم افتتاح ملحق جديد يضم مجموعة واسعة من الخدمات التشخيصية، بما في ذلك الأشعة مع التصوير بالرنين المغناطيسي والماسح الضوئي، والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي، والتنظير، والجراحة العامة، وجراحة الأعصاب، ومركز الأم والطفل بالإضافة إلى الاستشارات المتنوعة 7 أيام في الأسبوع.

يشار إلى أن مجموعة’’ELSAN’’ هي شركة رائدة في الاستشفاء الخاص، تضم 28000 موظف و 7500 طبيب مستقل يمارسون المهنة في 137 مؤسسة تابعة للمجموعة في فرنسا والمغرب، يعالجون أكثر من مليوني مريض سنويًا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

في ظل صراعات داخلية بين أعضائه.. البام يعقد الدورة 26 لمجلسه الوطني

راية المغرب مع بوركينافاسو أخبار الساعة

بوركينافاسو تعتبر الحكم الذاتي الحل الواقعي الوحيد لنزاع الصحراء المغربية

أخبار الساعة

أمهات معتقلي أحداث الشغب بطنجة يقدمن رواياتهن حول اعتقال أبنائهن ويطالبن بالإفراج عنهم (فيديو)

تابعنا على