مجتمع

نجاة عتابو تنسحب من مهرجان فني تضامنا مع الأسر المنكوبة من الحرائق

أعلنت الفنانة نجاة عتابو انسحابها من المشاركة في مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث العاشر، المنظم منذ أول أمس الاثنين إلى غاية 30 يوليوز الجاري، وذلك احتفالا بذكرى عيد العرش المجيد، المنظم تحت الرعاية الملكية.

وعزت عتابو سبب عدم مشاركتها في المهجران، تضامنا مع أهالي المدينة المتضررين من الحرائق التي تستمر للأسبوع الثالث، قائلة في تدوينة على حسابها الرسمي “حبابي أخبركم بأنني لن أشارك في مهرجان العرائش مع كامل احتراماتي والله يكون معاكم اللهم اجعلها بردا و سلاما قلبي معكم “.

واعتبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي انسحاب عتابو، “موقفا نبيلا يحسب لها وأكد أنها إنسانة قبل أن تكون فنانة”، بينما علق آخرون بأن انسحابها من المهرجان “موقف ممتاز في ظل الحرائق التي تضرر منها الناس بهذه المناطق، والرقي الفني هو رقي في الإحساس أولا”.

ويشارك في المهرجان ثلة من المغنيين المغاربة بينهم سعيدة شرف، كما يشارك في المهرجان جمعيات تعنى بالموروث الثقافي من داخل وخارج المغرب.

يذكر أن السلطات المحلية بإقليم العرائش، أفادت بأن جهود فرق مكافحة النيران ما تزال متواصلة لمواجهة الحريق الغابوي المندلع على مستوى غابة “بوهاشم جبل العلم”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس بالعرائش.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم إلى حدود مساء أمس الثلاثاء تسجيل استمرار 4 بؤر نشيطة للنيران تجاهد طواقم الإطفاء لإخمادها. بينما قالت السلطات إنه جرى تأمين نقل 712 أسرة موزعة على 13 دوارا بعيدا عن أماكن الخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *