منوعات

اليوتيوب تستجيب لطلب السعودية وتوقف إعلانات مخالفة لـ “الإسلام”

استجابت شركة “غوغل” لطلب المملكة العربية السعودية بوقف إعلانات من موقع يوتيوب تتعارض مع الشريعة الإسلامية والقيم الاجتماعية في المملكة.
وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع والهيئة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السعودية، قد أرسلتا بياناً مشتركاً إلى يوتيوب طالبتا فيه الموقع بحذف المُحتوى المُخالف والمسيء للقيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، الذي يعد مخالفاً للأنظمة المتعلقة بالمحتوى الإعلامي في المملكة.
وبحسب جريدة “عكاظ” السعودية، فقد أصدرت إدارة موقع يوتيوب بيانا أكدت فيه استجابتها لطلب المملكة.
وشددت إدارة موقع يوتيوب في بيانها على أن حماية المجتمع تتصدر أولويات عملها، كاشفة عمّن وصفتهم بـ “الجهات المسيئة” والتي قالت إنها “تحاول دائمًا إيجاد ثغرات في أنظمتنا”.
ولفتت إلى أنه “خلال العام الماضي حظرت غوغل عالميًا أكثر من 286 مليون إعلان عبر منصاتها؛ بسبب ترويجها لمحتوى يخالف سياساتنا للإعلانات”.

وقالت: “ظهرت أخيرا على يوتيوب إعلانات مخالفة لسياسات المنصة، وهي غير مقبولة على الإطلاق؛ لذلك اتخذنا عددًا من الإجراءات الفوريّة لإيقاف الجهات المسيئة التي تخالف سياساتنا”.

وأضافت: “تمّت إزالة هذه الإعلانات وإغلاق حسابات المعلنين المسؤولين، وبينما نعمل على إيجاد حلول أخرى، ستوضع قيود مؤقتة على أشكال محدّدة من الإعلانات على يوتيوب تم استهدافها بغرض الإساءة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *