سياسة

جمعيات بتارودانت تؤيد قرار وهبي تفويت عقار لشركة فرنسية بـ35 درهما

وهبي

عبرت عدد من جمعيات المجتمع المدني بمدينة تارودانت عن تأييدها لقرار المجلس الجماعي للمدينة برئاسة عبد اللطيف وهبي، الرامي إلى تفويت عقار في ملكية الجماعة لفائدة شركة فرنسية معروفة، مقابل ثمن “هزيل”، واصفة المنتقدين لهذه الخطوة بـ “معرقلي التنمية بالمدينة”.

وقالت الجمعيات المعنية في بيان مشترك تخاطب فيه وهبي:” السيد الرئيس المحترم، بين الفينة والأخرى تخرج علينا بعض الجهات بعيدة عن مدينتنا تارودانت، ببيانات وبلاغات مقحمة نفسها فيما لا يعنيها ولا يخصها وليس من اختصاصها، كما هو الحال بجمعية تستنكر إقدام جماعة تارودانت على بيع أرض لشركة لأجل إقامة مشروع بها ،مشروع لا محالة سيكون له أثره التنموي على مدينتنا التي تعاني فقرا كبيرا وخصاصا ظاهرا في هذا المجال”.

واستنكرت الجمعيات التي يقدر عددها بخمسين جمعية، ما وصفته بـ”الشطحات” معلنة دعمها وتثمينها لمثل هذه الخطوات وغيرها التي اتخذها وسيتخذها المجلس الجماعي لتارودانت، والتي تهدف في نظرها إلى “جلب استثمارات نوعية لمدينة عانت الكثير” على حد تعبيرها.

ودعت ذات الهيئات المدنية المدافعة عن خطوة مجلس وهبي، الرامية إلى تفويت عقار لصالح شركة فرنسية، في الوقت الذي ترفض فيه القنصليات الفرنسية بالمغرب طلبات رجال الأعمال والمستثمرين المغاربة للحصول على تأشيرات الدخول إلى أراضيها، -دعت- جميع من وصفتهم بـ “الغيورين على المدينة للوقوف في وجه من اعتبرتهم معرقلي التنمية الذين لا يتقنون إلا الكلام ولا يعرفون طريقا ولا سبيلا للعمل والإنجاز” .

ويشار إلى أن المجلس الجماعي لمدينة تارودانت برئاسة الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، يستعد لتفويت عقار في ملكية الجماعة لفائدة إحدى الشركات الفرنسية المعروفة باستثماراتها في المغرب.

ووفق محضر اللجنة الإدارية للتقييم، الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، فمن المرتقب أن تتم المصادقة على تفويت بقعة أرضية مملوكة للجماعة، تابعة للرسم العقاري 39/38543، وتبلغ مساحتها خمسة هكتارات و93 ار و5 سنتيار، لـ “كارفور” الفرنسية مقابل 35 درهما للمتر الواحد.

وحسب محضر ذات اللجنة التي ضمت كل من النائب الأول لرئيس جماعة تارودانت وممثل قسم التعمير والبيئة بالعمالة ورئيس مصلحة الشؤون الإدارية القانونية الممتلكات جماعة تارودانت ورئيس مصلحة التعمير والبيئة بجماعة تارودانت، فضلا عن ممثلي مندوبية أملاك الدولة بتارودانت، الوكالة الحضرية لتارودانت-تيزنيت – طاطا، وقباضة إدارة الضرائب بتارودانت، فإن الشركة المذكورة، ستستغل هذه البقعة الأرضية الواقعة بمنطقة “بسطاح” لإحداث واحد من سلسلة مركباتها التجارية بتارودانت.

وينتظر أن يتم إدراج هذه النقطة ضمن جدول أعمال دورة مجلس جماعة تارودانت، بعد استكمال بقية الإجراءات الخاصة بتفويت هذا العقار لصالح المجموعة الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *