مجتمع

عامل أزيلال يدعو رجال السلطة الجدد إلى اعتماد الحوار والتشاور مع الفاعلين المحليين

رحب عامل إقليم أزيلال، محمد عطفاوي، برجال السلطة الجُدد الذين شملتهم الجركة الانتقالية التي نظمتها وزارة الداخلية مؤخرا، داعيا إياهم لتقديم قيمة مُضافة لباقي فريق العمل من خلال ما راكَمُوه من تجارب في الوحدات الإدارية التي أشْرفوا عليها.

وذكر عامل أزيلال خلال حفل التنصيب الذي أقيم بمقر العمالة، أمس الجمعة، (ذكر) بمنهجية الإعداد لهذه الحركة الانتقالية، إذ تمت اعتمادا على تطبيق نظام المواكبة والتقييم الشامل بـ360 درجة، المبني على مقاربة أكثر تثمينا للموارد البشرية وأكثر موضوعية وشفافية في تقييم المردودية، تجعل من المواطن محورا في تقييم الأداء، حيث تم على ضوء هذه الآلية الجديدة، القيام بزيارات ميدانية لمقر عمل رجل السلطة، وفق تعبيره.

ودعا العطفاوي خلال كلمته رجال السلطة إلى مواكبة ومسايرة تتبع تنفيذ المشاريع الواقعة بنفوذهم الترابي والتصدي لكل العراقيل التي تهدد السير العادي للمرافق العمومية.

وقال في كلمته إن “رجال السلطة مدعوون إلى الانخراط بقوة وفَاعِلية في الأوراش المفتوحة بهذا الإقليم الذي نَنْتَظر منهم مُضَاعَفة المجهودات، لمراقبة سير جميع المشاريع الممولة سواء من طرف ميزانية الدولة أو الميزانية الإقليمية أو الجماعية، وكذا المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع الحرص على تعزيز هيبة الإدارة الترابية ومصداقيتها، وذلك بالتَّحلي بحسن السلوك ومَكَارم الأخلاق، والتَّفَاني في خدمة المصلحة العامة”.

وشدد المسؤول الأول على الإقليم على ضرورة استحضار التوجيهات الملكية السامية المكرسة للمفهوم الجديد للسلطة القائم على الإنصات الدائم للمواطنين ونهج سياسة القرب ورعاية المصالح العمومية، مع اعتماد أسلوب الحوار والتشاور والتنسيق مع كافة الفاعلين على المستوى المحلي.

كما دعا المسؤول ذاته جميع فعاليات الإقليم، من ممثلي الهيئات السياسية والنقابية ومنتخبين ومسؤوليين إداريين واقتصاديين ومهنيين ومجتمع مدني، إلى تسهيل مأمورية رجال السلطة الجدد وتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لهم في إطار الاحترام المتبادل والغيرة الصادقة على المصالح العليا للبلاد تحت القيادة الرشيدة، على حد تعبيره.

وجدد المتحدث تنويهه بـ”الخدمات الجليلة” التي أسداها رجال السلطة، الذين شملتهم هذه الحركة، خلال فترة عملهم بهذا الإقليم، حيث أبانوا من خلالها على جديتهم وتفانيهم في أداء واجبهم، يضيف العطفاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *